السبت 1 يونيو 2024

الرقابة الإدارية الليبية: قرار «الوفاق» بتكليف مدير «الأغذية والأدوية» باطل

12-4-2017 | 09:57


وصف عبد السلام الحاسي رئيس هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا، القرار رقم (278) الصادر من حكومة الوفاق الوطني غير المعتمدة من البرلمان، بشأن تكليف مدير عام لمركز الرقابة على الأدوية بالباطل.

وأصدر الحاسي بيانًا صحفيًا اليوم، جاء فيه: “إن حكومة الوفاق بإصدارها القرار السابق الباطل، انتهكت القوانين والقرارات والتشريعات النافذة، باعتبار مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، هو أحد المراكز والإدارات التابعة لهيئة الرقابة بموجب قرار الإنشاء رقم (319) لسنة 2006 وقرار المؤتمر الوطني العام السابق رقم (19) لسنة 2014 .
وأوضح بيان الحاسي أن ما فعلته حكومة الوفاق الوطني غير المعتمدة اعتداء على صلاحيات واختصاصات هيئة الرقابة الإدارية التي تتمتع بالذمة المالية والإدارية المستقلة.

وأشار، رئيس  هيئة الرقابة الإدارية إلى أن مثل هذه الأفعال وتلك القرارات تؤثر بشكل سلبي على أداء مركز الرقابة على الأغذية والأدوية المحلية والمستوردة والتي يخول إليها التفتيش علي السلع الغذائية والأدوية المحلية المستوردة  وتمنحها الصلاحية .

وأكد الحاسي أن مركز الرقابة يجب أن يعمل في مناخ من الاستقلال، وأن مثل هذه القرارات تحدث لك إرباكًا وهو ما يؤثر بالسلب على أداء اعملها.