الخميس 23 مايو 2024

إنشاء أول "أكوا بارك" بأسوان الجديدة

15-11-2019 | 14:51

شهدت مدينة أسوان الجديدة افتتاح أول ملاهي للألعاب المائية "أكوا بارك" على مساحة 5 أفدنة بإجمالي استثمارات بلغت نحو 2 مليار جنيه.

 

‏حيث يعد هذا المشروع هو الأول من نوعه على مستوى المحافظة ، كما سيتم إنشاء فندق سياحي، ومول تجارى لخدمة أهالي مدينة أسوان الجديدة بالقرب من "الأكوا بارك".

 

ومن جانبه أكد المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة على أن المدينة ستشهد خلال منتصف العام القادم 2020 حزمة من الافتتاحات لمشروعات خدمية بالمدينة منها استكمال عمارات الإسكان الاجتماعي المرحلة الثالثة ، ومجمع المصالح الحكومية ، ونادي أسوان الجديدة الرياضي.

 

وأشار أحمد رشاد إلى أن استثمارات المدينة قبل عام 2014 كانت نحو 700 مليون ، بينما تخطت الاستثمارات خلال الخمس سنوات الأخيرة حاجز الـ2 مليار وربع المليار جنيه ، وهو ما ينعكس على حجم العمل فى المدينة وثقة الحكومة ووزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى مدينة أسوان الجديدة.

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة بأن مشروع الإسكان الاجتماعي أصبح علامة مميزة بالمدينة، فهناك 6720 وحدة سكنية بالمدينة ما بين وحدات تم الانتهاء من تنفيذها وأخرى جارى تنفيذها خلال الوقت الحالي حيث تم الانتهاء من تنفيذ 4600 وحدة سكنية تقريبًا وجارى العمل فى 2220 وحدة سكنية أخرى، وتم تنفيذ 1840 وحدة بـ92 عمارة بمشروع الإسكان الاجتماعي، بالحيين الثانى والثالث، ومنطقة الامتداد، وسبق تخصيص 2120 وحدة، وتسليم 1200 وحدة للمستحقين.

 

وبالتوازي مع ذلك تشهد مدينة أسوان الجديدة استكمال مشروع الشريط النهري السياحي الجديد بالمنطقة المطلة على نهر النيل مباشرة ، ويشمل عدد من المشروعات بمثابة نقلة حضارية لمحافظة أسوان حيث أنه يتم حاليًا تنفيذ 66 فيلا كاملة التشطيب بمنطقة الشريط النهري السياحي، والذي تبلغ مساحته 1050 فدانًا، ومساحة المرحلة التنفيذية الأولى منه 181 فدانًا، وتضم المنطقة المجمع التجاري الترفيهي، والفندق، وتم تخصيصهما لإحدى شركات الاستثمار العقاري، كما تضم الحديقة الشاطئية، والممشى السياحي، ومنطقة الفيلات الأولى والثانية، ومنطقة الاستراحة، وكلف مدبولي بسرعة الانتهاء من تنفيذ الفيلات كاملة التشطيب بالشريط النهري السياحي على أعلى مستوى.