السبت 28 سبتمبر 2024

وزير التموين يسلم 22 سيارة للشباب خلال الدفعة الأولى لمشروع المنافذ المتنقلة

اقتصاد16-11-2019 | 14:26

سلم وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، 250 سيارة متنقلة حمولة واحد طن، ضمن الدفعة الأولى من المرحلة السادسة لمشروع المنافذ والخدمات التسويقية المتنقلة، وذلك بحضور نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، واللواء خالد عبد الله رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

وقال وزير التموين: "إن المرحلة السادسة لمشروع السيارات المتنقلة الخاصة بشباب الخريجين على مستوى الجمهورية، تشمل 1000 سيارة متنقلة منهم سيارات لطرح السلع المجمدة مثل اللحوم والدواجن والأسماك والخضراوات وأخرى سيارات جزء منهما عبارة عن ثلاجة لطرح المجمدات، والجزء الآخر لطرح السلع الغذائية والبقوليات.

 

وأضاف أن تكلفة المشروع تبلغ 160 مليون جنيه للمشروع في هذه المرحلة، مشيرا إلى أن هذه السيارات توفر ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتصل حمولة السيارات المتنقلة نحو طن ونصف.

 

وأوضح أنه من المقرر تسليم السيارات على 4 مراحل كل مرحلة 250 سيارة، فيما يسلم اليوم 22 سيارة.

 

وتابع: وزارة التموين تقوم بالتنسيق مع رؤساء الأحياء في المحافظات لتحديد نقاط التمركز للسيارات والمناطق المستهدفة والمناطق الأكثر احتياجا وفي الميادين الرئيسية بما يحقق الهدف من المشروع في القضاء على الجوع وتوفير الأمن الغذائي والتغذية المحسنة من خلال توفير السلع الغذائية بالسعر والجودة المناسبة وخصوصا للمناطق والأحياء العشوائية والقرى.

 

وأشار إلى أن السيارات ستحصل على السلع من خلال شركتي تجارة الجملة العامة والمصرية لتغطية كافة الاحتياجات على مستوى محافظات الوجه البحري والقبلي.