الأربعاء 29 مايو 2024

أيمن نصري: تركيا الدولة الوحيدة من 136 دولة التي أوصت ببحث ملف وفاة محمد مرسي.. فيديو

أخبار16-11-2019 | 22:21

قال أيمن نصري، رئيس منتدى حوار العربي الأوربي لحقوق الإنسان، إن مصر نجحت في أهم اختبار حقوقي أمم بنسبة 82%،  وهذا فشل جديد للمنظمات الإخوانية، وأن دورنا تحليل كل كلمة تلقينها من الأعضاء، ومن 136 دولة، هناك 110 دولة أشادوا بمصر وتطوير حقوق الإنسان.


وأضاف نصري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن  مصر طلب منها 300 توصية نفذت 246 توصية، ومطلوب منها توصيات آخرى، متابعاً: "لم نلم أوراقنا وسنتمر في المضي قداماً".


وتابع مقدم "90 دقيقة"، أن هناك بعض الدول التي رفضت موقف حقوق الإنسان في مصر، وليست على خلاف مع الدولة المصرية، إلا  من تركيا وقطر، موضحاً أن هناك صورة خاطئة وصلتهم من بعض وسائل الإعلام التي شوهت صورة الدولة المصرية.


واستكمل، أن الدولة المصرية قدمت ملفات لم تطلب منها خلال توصيات 2014، وتلقت إشادات مهمة جداً بتلك الأعمال التي قدمتها مصر، موضحاً أن الإخوان شوه الحقيقة وحاولوا تزييف الأخبار.

 

وأشار إلى أن هناك جلسة مسجلة موتواجدة على صفحات المجلس، مؤكداً على ان ما يشيع من جماعة الإخوان كاذب والخلاف السياسي طاغي، المندوبة القطرية صدر منها تصرف صبياني بعدم "ذكر اسم مصر" بقولها الدول قيد الاستعراض.


وأكد على أن تركيا الدولة الوحيدة من 136 دولة التي أوصت ببحث ملف وفاة محمد مرسي، لم يكن هناك دلائل على ان الدولة المصرية كانت سبب من أسباب قتل محمد مرسي، كما ادعى المندوب التركي، ونحن مكملين والتوصيات ازدادت.