الأحد 22 سبتمبر 2024

الجالية المصرية بألمانيا: زيارة الرئيس تحقق عائدا إيجابيا للعلاقات الثنائية وأفريقيا

أخبار19-11-2019 | 13:35

قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في فعاليات قمة العشرين وأفريقيا التي تعقد في برلين تحت شعار الاستثمار في مستقبل مشترك، خطوة مهمة تحقق عائدا إيجابيا على مصر والقارة الأفريقية، وخاصة أن السيسي هو الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.


 

وأوضح ثابت، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الزيارة تعمل على تعميق العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا، حيث التقى الرئيس بنظيره الألماني أمس، مضيفا إن الرئيس سيلتقي اليوم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، وستتواجد الجالية المصرية للاحتفاء بهذا اللقاء.


وأكد أن السيسي وميركل سيبحثان كافة القضايا الثنائية والإقليمية ومن بينها الهجرة غير الشرعية، وخاصة أن ألمانيا ترى أن مصر هي حائط الصد لمواجهة هذه المشكلة، مضيفا إن الجانبين سيبحثان التعاون الثنائي وخاصة في مجالات الاستثمارات ومشروعات الطاقة المتجددة.


وأشار إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين ومصر وألمانيا فهناك أكثر من 1400 شركة ألمانية في مصر، مما يؤكد ثقة ألمانيا في مصر والقيادة السياسية وحالة الأمن والاستقرار وهذا انعكس على السياحة الألمانية التي زادت في الفترة الأخيرة وخاصة السياحة الشاطئية وزيارة الآثار.


وأضاف ثابت إن الرئيس قد يلتقي بقادة عدد من الدول الأفريقية والمؤسسات الدولية لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحا أنه سيتم توقيع اتفاقيات بين مصر وألمانيا في مجال التعليم العالي والفني والطاقة المتجددة والبيئة.


وأوضح أن الجالية المصرية استقبلت الرئيس أمام مقر إقامته منذ وصوله، حيث تمثل زيارة الرئيس ألمانيا كأنها يوم عيد، ومصدر فخر لنا كمصريين بأن الدولة المصرية متواجدة دائما في المحافل الدولية.