الأحد 9 يونيو 2024

دبلوماسي سابق: لقاءات الرئيس في برلين تدفع التعاون والاستثمارات في مصر

أخبار19-11-2019 | 17:10

قال السفير محمد المنيسي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام قمة العشرين وأفريقيا يمثل مصر والقارة كرئيس حالي للاتحاد الأفريقي، موضحا أن زيارة الرئيس ألمانيا تحمل أهمية على المستوى الثنائي والأفريقي، حيث عقد لقاءات برؤساء شركات ألمانية ومجموعات استثمارية لزيادة التعاون والاستثمارات في مصر.

وأوضح المنيسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن قمة العشرين تضم أكبر 20 اقتصاد في العالم وتستهدف دعم الشراكة مع أفريقيا لتحقيق التنمية، مضيفا إن التعاون المصري الألماني يشمل كافة المجالات، منها صناعة السيارات بعد عودة شركة مرسيدس للعمل في مصر، حيث بدأت عمليات التصنيع المحلي وزيادة نسبة المكون المصري في إنتاج الشركة.

وأشار إلى أن أنفاق قناة السويس الجديدة والتي يصل عددها لخمسة أنفاق، كانت بماكينات حفر اشترتها مصر من ألمانيا، حيث تم الانتهاء من 4 أنفاق وسيتم افتتاح الخامس خلال مدة بسيطة، مضيفا إنه إلى جانب تركيز الرئيس على تحقيق مكاسب ثنائية من خلال الزيارة فإن القارة الأفريقية كانت ذات أولوية.

وأكد أن الرئيس خلال كلمته اليوم في قمة العشرين وأفريقيا ركز على قضايا الاستثمارات في أفريقيا، في ظل حاجة القارة لاستثمارات في كل المجالات، مضيفا إن أفريقيا قارة واعدة، وهو ما ركز عليه الرئيس بهدف زيادة معدلات الاستثمار في القارة.