الأربعاء 5 يونيو 2024

يحيى زكى: ندعم المستثمر ضمن خطة الدولة لرؤيتها 2030

اقتصاد19-11-2019 | 21:31


أكد المهندس يحى زكى رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أن المنطقة الاقتصادية  تحمل على عاتقها حاليا مهمة نجاح المستثمر ودفعه ضمن عملية التنمية والتطوير التي تشهدها المنطقة بشكل خاص ومصر بشكل عام، وبما يحقق النتائج المستهدفة لخطة الدولة المصرية لرؤيتها 2030" .

وأكد  خلال فعالية موانيء دبى اليوم على أهمية القيام  بتوسعات الحوض الثاني بميناء السخنة والذي سيوفر المزيد من الطاقة الاستيعابية اللازمة لعمليات التداول في ميناء السخنة بهدف الوصول لمعدلات تصل إلى 3.5 مليون حاوية سنوياً.

وأضاف أن  مشروع التوسعة يأتى فى  ظل الاتفاق بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية مؤخراً لتأسيس منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار امريكي للاستثمار في مشاريع وأصول حيوية، وتعتبر الموانئ والمناطق الاقتصادية محركات رئيسية لدعم القدرات التنافسية العالمية والازدهار الاقتصادي. 


واشار سهيل البنا، لمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: إلى أهمية الدور الذى تلعبه المنطقة الاقتصادية لقناة السويس  كمركز تجاري لوجستي يربط أكثر الطرق التجارية البحرية الحيوية في العالم.لافتا الى ان التوسع الجديد سيسهم في زيادة كميات البضائع المناولة في الميناء، الأمر الذي سيدعم التزامنا بتعزيز النمو الاقتصادي في مصر عبر استقطاب استثمارات أكبر، ودعم أسس المنظومة الاقتصادية المربحة".

وأشار   البنا الى اهمية دعم عمليات الموانئ في المناطق الصناعية والاقتصادية واللوجستية عبر تسهيل حركة البضائع بكفاءة عالية، والوصول إلى مراكز الاستهلاك العالمية، مع القيام بذات الوقت بتبني أحدث التقنيات المبتكرة".