السبت 29 يونيو 2024

دبلوماسي: مباحثات الرئيس في ألمانيا تزيد فرص التعاون والاستثمارات المشتركة

أخبار20-11-2019 | 13:25

قال السفير رخا أحمد حسن، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن زيارة الرئيس لألمانيا شهدت العديد من اللقاءات والفعاليات، حيث التقى الرئيس الشركات الألمانية العاملة في مصر لبحث مجالات العاملين بها والصعوبات التي قد تكون واجهتهم وفرص توسعهم وزيادة استثماراتهم في مصر.

وأوضح حسن، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس التقى أيضا رئيس البرلمان الألماني والأعضاء لشرح القوانين الخاصة بحقوق المرأة ومنظمات المجتمع المدني والحريات العامة والتعاون التشريعي بين البرلمانين المصري والألماني، مضيفا أن الرئيس عقد جلسة مباحثات أيضا مع الرئيس الألماني، واليوم مع المستشارة الألمانية.

وأكد أن هذه المباحثات تعمل على توضيح الموقف السياسي لمصر وخاصة بالنسبة للأزمة الليبية، مضيفا إن الرئيس بصفته رئيسا للاتحاد الأفريقي ألقى كلمة أمس أمام قمة العشرين وأفريقيا عرضت مطالب واحتياجات أفريقيا في التنمية الاقتصادية والبنية الأساسية والرعاية الصحية والتعليم ونقل التكنولوجيا وتدفق الاستثمارات وفقا لخطة أفريقيا 2063.

وأضاف إن الأزمة الليبية هي أحد المحاور البارزة في مباحثات السيسي وميركل اليوم، باعتبار أن مصر لها دور مهم ومؤثر في هذه الأزمة، وكذلك ملف الهجرة غير الشرعية، حيث تشيد ألمانيا والاتحاد الأوروبي بنجاح مصر في منع خروج هذا النمط من الهجرة من أراضيها.