الخميس 23 مايو 2024

نهى بكر: مصر وألمانيا يجمعهما تعاون كبير في مجالات التنمية والطاقة

أخبار20-11-2019 | 15:48

قالت الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل جاءت في إطار التعاون الثنائي بين البلدين، كما أنها حملت بعدا على الجانب الأفريقي في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وانعقاد اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا.


 

وأكدت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المباحثات اليوم بين السيسي وميركل ومختلف لقاءاته في برلين حملت أهمية على الجانب الاقتصادي بين مصر وألمانيا، والتعاون الألماني الأفريقي، بالإضافة إلى القضايا الأمنية الخاصة بملفات الإرهاب والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.


وأوضحت أن المباحثات التي عقدها الرئيس في ألمانيا تدعم مجالات التعاون بين مصر وألمانيا، خاصة وأن التعاون بين البلدين استطاع أن يحل أزمة كبرى لدى مصر في مجال الطاقة عبر إنشاء شركة سيمنز لمحطات الكهرباء الثلاثاء، مضيفا إن مصر تسعى لزيادة الاستثمارات الأجنبية.


وأضافت إن هناك تعاونا كبيرا بين البلدين في مجالات أخرى كالتعليم والثقافة وهناك فرص كبير لتنمية التعاون وخاصة في التعليم المهني، لدعم هذا القطاع وإحياء المبادرات السابقة بين البلدين في هذا الشأن، بما يعمل على تعزيز فرص العمل في مصر وزيادة معدلات التنمية.