الأحد 30 يونيو 2024

القوات العراقية تقتحم أبرز معاقل داعش في الموصل

12-4-2017 | 12:46

اقتحمت القوات العراقية اليوم الأربعاء حي النهروان المعروف أيضاً باسم حي التنك، والذي يعتبر أحد أبرز معاقل تنظيم داعش في مدينة الموصل الواقعة شمالي العراق.

وصرح قائد العمليات الخاصة الثانية اللواء الركن معن السعدي، وهي إحدى تشكيلات جهاز مكافحة الإرهاب، أن القوات اقتحمت الحي اليوم الأربعاء وواجهت مقاومة عنيفة وشرسة من قبل مسلحي تنظيم داعش.

وأضاف أن القوات طوقت الحي من 3 محاور وهي تتقدم باتجاه مدخل الحي الشرقي رغم عدم وجود غطاء جوي، كما أشار إلى أن استقرار الأحوال الجوية إلى حد ما سهل اقتحام المنطقة، مبيناً أن الاشتباكات والمناوشات المسلحة مستمرة بين القوات العراقية ومسلحي داعش.

وكانت القوات العراقية أطلقت في17 أكتوبر الماضي، عملية عسكرية لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، وبعد نحو ثلاثة أشهر من القتال تمكنت من استعادة الجانب الشرقي للمدينة. وفي 19 فبراير الماضي بدأت القوات العراقية عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش" وتمكنت من تحرير العديد من الأحياء والقرى والمواقع والأهداف الاستراتيجية داخل المدينة، إضافة إلى مطار المدينة وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف.

    الاكثر قراءة