الخميس 9 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الزراعي

12-4-2017 | 13:07

وقعت نيفين الجامع أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عقد تنمية المشروعات الزراعية والحيوانية، ونظم الري الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بقيمة 100 مليون جنيه.
وصرحت الجامع خلال مراسم توقيع البروتوكول اليوم الأربعاء، أن العقد ممول تحت مظلة اتفاقية البنك الدولي المبرمة مع الصندوق منذ عام 2014، والتي يبلغ إجمالي قيمتها 300 مليون دولار، بتمويل من اتفاقية البنك الدولي، والتي تأتي استمرارا للتعاون الدائم، والدعم المستمر من خلال وزارة التعاون الدولي في مجال تمويل المشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر، وأضافت إنه من المتوقع أن يتم تنفيذ ما يقرب من 854 قرضا لمشروعات صغيرة، ما يتيح توفير فرص عمل دائمة ﻷصحاب المشروعات الصغيرة المستهدفة.
وأشارت جامع إلى أن قيمة العقود التمويلية، التي أبرمت بين الطرفين منذ إنشاء الصندوق عام 1992، حتى اليوم بلغت 2.46 مليار جنيه، يتم صرفها بالكامل من خلال تمويل أكثر من 120 ألف قرض؛ لمشروعات صغيرة قائمة.
وأضاف السيد القصير رئيس البنك الزراعي أنه شريك مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في المشروعات الزراعية والحيوانية، كما أشار إلى أن البنك قادر على توسيع دائرة الاستفادة من هذا التمويل ما يساهم بقدر كبير في تحقيق الشمول المالي العربي الموافق 27/4/2017.
ولفت إلى أن البنك سيشهد في المرحلة المقبلة مزيدا من التطور، والتعاون مع الصندوق في سبيل، تحقيق استراتيجية التنمية الريفية، والزراعية، خاصة بعد تبعية البنك الزراعي للبنك المركزي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air