الأحد 2 يونيو 2024

ندوة بجامعة سوهاج حول إدارة أراضي السكة الحديد

12-4-2017 | 13:19

نظمت إدارة سفارات المعرفة  التابعة لمكتبة الإسكندرية ندوة علمية بجامعة سوهاج تحت عنوان " إدارة أراضي سكة حديد مصر"، وحاضر فيها المهندس أحمد فاروق مدير تكنولوجيا المعلومات بشركة مشروعات إدارة أراضي سكة حديد مصر، تحت رعاية الدكتور صفا محمود السيد، القائم بأعمال رئيس الجامعة.

 وقال الدكتور أشرف فراج مدير إدارة سفارات المعرفة بمكتبة الاسكندرية: إن الندوة استهدفت طلاب كلية العلوم قسم الجيولوجيا، وطلاب قسم الجغرافيا شعبة نظم ومعلومات لتعريف الطلاب بمجالات تطبيق نظم المعلومات الجغرافية في السوق المصرية، وعن طريق عرض تجربة إدارة الأراضي بشكل MOT في استخدام GIS.

 بينما أضافت سلمى كبرو، مسئول السفارة بالجامعة أن الندوة التعريفية جاءت بناء على تنفيذ القرار الجمهوري الخاص بإعادة تخصيص أراضي السكة الحديد وتحويلها من منفعة عامة إلى منفعة خاصة.

يذكر أن كل جامعة أو مركز بحثي يخصص مقراً مناسباً داخل حرمها الجامعي لإنشاء السفارة المعرفية بداخله حيث تتولي مكتبة الإسكندرية تجهيز هذا المقر من حيث الأعمال المدنية؛ كما يتم إمداد المقر بأجهزة الڤيديو كونفرانس والحواسب لتمكين الباحثين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمترددين على السفارة من الوصول لجميع قواعد البيانات العلمية المصرية والعربية والدولية التي تشارك فيها مكتبة الاسكندرية.