الجمعة 21 يونيو 2024

"سعفان": أبرز مهام الوزارة هو توفير فرص عمل كريمة ولائقة للشباب المصري

23-11-2019 | 14:17

 أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن من أهم مهام الوزارة توفير فرص عمل كريمة ولائقة للشباب المصري الباحث عن فرصة عمل، وذلك بخلق نوع من التوافق بين احتياجات سوق العمل والشباب الباحث عن وظيفة.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير سعفان مع جمال نورالدين محافظ أسيوط صباح اليوم السبت بمقر الديوان العام للمحافظة، حيث تأتي زيارة سعفان إلى أسيوط لافتتاح ملتقى التوظيف الثاني الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع مديرية القوى العاملة والذي يبدأ اليوم ويستمر يومين، بمرسى حورس بحديقة الفردوس لتوفير 5 آلاف فرصة عمل خارج المحافظة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل لائقة من أجل "حياة كريمة".


كما يطلق البرنامج الأول من مبادرة "مصر بكم أجمل" لتدريب وتأهيل متحدي الإعاقة وتسليم عقود العمل للأشخاص ذوي القدرات الخاصة وتسليم شهادات تدريب مهني لبعض الحرف وتسليم شهادات أمان للعمالة غير المنتظمة.


من جانبه.. أكد محافظ أسيوط حرص المحافظة على تنظيم ملتقيات التوظيف لخدمة الشباب ومساعدتهم في الحصول على فرصة عمل والمساهمة في حل مشكلة البطالة وخفض معدلاتها.


ولفت إلى أن حل مشكلة البطالة لن يأتي إلا من خلال تكاتف المجتمع بأكمله من وزارات ومجتمع مدني والقطاع الخاص من أجل بناء مصر الحديثة التي نحلم بها جميعًا.. مشيرًا إلى أن المحافظة ستستمر في التنسيق مع المصانع وشركات القطاع الخاص لمعرفة فرص العمل المتاحة للشباب في كافة التخصصات والمؤهلات الدراسية.

    الاكثر قراءة