الخميس 16 مايو 2024

البريميرليج يشتعل بفوز مثير لـ"ليفربول" على كريستال بالاس 2-1

23-11-2019 | 19:02

قاد المهاجمان السنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو فريقهما نادي ليفربول الإنجليزي لتحقيق الفوز على مضيفه كريستال بالاس بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب "سلهرست بارك" ضمن الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي الممتاز.



بدا تأثير غياب الدولي المصري محمد صلاح عن التشكيلة الرئيسية وجلوسه على مقاعد البدلاء لمنحه الراحة الكافية قبيل مواجهة نابولي بدوري أبطال أوروبا واضحا على ليفربول في الشوط الأول بينما هدد كريستال بالاس مرمى الريدز في أكثر من مناسبة عن طريق المهاجمين الخطيرين ويلفريد زاها وأندريه أيو وصانعي اللعب شيخو كوياتيه وأندروس تاونزند.



وأسفر الضغط الهجومي لأصحاب الأرض عن تسجيل هدف من رأسية للمدافع جيمس تومكينز لكن حكم المباراة كيفين فريند ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو "الفار" في الدقيقة 44.



وفي الشوط الثاني تمكن ساديو ماني من إحراز هدف التقدم للريدز في الدقيقة 49 ثم أدرك الجناح ويلفريد زاها هدف التعادل لبالاس في الدقيقة 82، لكن روبرتو فيرمينو سجل هدف الفوز لليفربول في الدقيقة 85.



وارتفع رصيد ليفربول بهذا الانتصار إلى 37 نقطة يحتل بها صدارة جدول ترتيب فرق البريميرليج، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 15 نقطة في المركز الثالث عشر.



وفي باقي مباريات الجولة التي لعبت بنفس التوقيت، تغلب ولفرهامبتون على مضيفه بورنموث بهدفين مقابل هدف وفاز ليستر سيتي على برايتون بثنائية نظيفة ونوريتش سيتي على إيفرتون بهدفين نظيفين وحقق برنلي الفوز على واتفورد بثلاثية نظيفة بينما تعادل آرسنال مع ضيفه ساوثهامبتون بهدفين لكل فريق.