السبت 28 سبتمبر 2024

الجاليات المصرية بالخارج لــ"وزيرة الهجرة": تصريحاتك مستفزة

26-1-2017 | 15:46

هاجم ائتلاف الجاليات المصرية في أوروبا، وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، وقال في بيان لإئتلاف اليوم الخميس، تصريحاتها مستفزة أدت إلى تفريق وحدة الصف بين أعضاء الجاليات المصرية في الخارج.

وطالب ولاء مرسي رئيس ائتلاف الجاليات المصرية في أوروبا، والدكتور هشام فريد الأمين العام للائتلاف، الذي يمثل ٣٢ اتحادا وجالية حول العالم؛ المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري بضم وزارة الهجرة إلى القوي العاملة ودمجهما لترشيد الإنفاق. خصوصا وأن أن وزارة الهجرة فشلت في مهمتها علي مدار أكثر من عام، ولم تحقق  طموحات المصرين في الخارج لدعم الوطن في مختلف المجالات وأهمها الاستثمار، ولم الشمل.

وقال البيان الصادر عن الائتلاف، "للأسف الوزيرة كان شغلها الشاغل السفر إلى الخارج دون أي جدوى، وعمل المؤتمرات واللقاءات التلفزيونية والتصريحات المستفزة التي أدت لتفريق أعضاء الجاليات حول العالم" وذلك دون إشارة إلى تصريح بعينه.

وناشد الائتلاف رئيس الجمهورية بضرورة دمج وزارة القوي العاملة بالهجرة، وتشكيل مجلس استشاري للعمل على توحيد صفوف أبناء المصرين في الخارج، لدعم اقتصاد بلادهم والوقوف مع الدولة ضد التحديات التي تعوق مسيرة التقدم الاقتصادي. مشددا على مطالبته بتغيير وزيرة الهجرة من أجل مصر والمصريين في الخارج.