الجمعة 21 يونيو 2024

2 ديسمبر المقبل... موعد تنظيم مراسم تأبين 13 جنديا فرنسيا قتلوا في حادث بمالي

27-11-2019 | 13:09

 أعلن مصدر حكومي فرنسي أنه سيتظم يوم الاثنين القادم (2 ديسمبر المقبل) في "ليزانفاليد" بالعاصمة الفرنسية باريس مراسم تأبين 13 جنديا فرنسيا قتلوا في مالي جراء حادث تصادم بين المروحيات.


وقال المصدر الذي لم يفصح عن هويته - حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية اليوم /الأربعاء/ - إن موعد تنظيم مراسم التأبين اعلن بعد مرور ساعات قليلة من إعلان مقتل 13 جنديا فرنسيا في مالي.. موضحا أن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" سيحضر مراسم التأبين.


واضافت القناة أن الرئاسة الفرنسية اعلنت امس /الثلاثاء/ مقتل 13 جنديا فرنسيا بحادث تحطم مروحيتين في مالي خلال عملية عسكرية كانوا يقومون بها ضد مجموعات إرهابية اول أمس /الاثنين/.


وكانت وزيرة الجيوش الفرنسية "فلورانس بارلي" قد قالت في مؤتمر صحفي أن فرنسا تشعر بالكثير من الحزن والتأثر بعدما إعلان مقتل 13 عسكريا فرنسيا وهم أبطال ماتوا من أجل فرنسا.. مضيفة أن الحرب ضد الإرهاب معركة صعبة و"نحن نقوم بها بكل إصرار وبالتعاون مع حلفائنا". 


يذكر أن "ليزانفاليد" أنه عبارة عن مجمع من المباني يقع في الدائرة السابعة من العاصمة /باريس/ في فرنسا.

يشار إلى أن فرنسا نشر نحو 4500 جنديا في إطار عملية "برخان" العسكرية لمحاربة الإرهاب في مالي بالتنسيق مع دول مالي وتشاد وبوركينا فاسو والنيجر وموريتانيا.