الإثنين 13 مايو 2024

مسئول عراقي: تحرير الجانب الغربي من الأنبار بعد انتهاء عمليات الموصل

12-4-2017 | 14:33

قال راجع بركات العيساوي عضو اللجنة الأمنية العراقية في مجلس محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، أن عملية تحرير المناطق الغربية من المحافظة مرهون بالانتهاء من عمليات تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" الإجرامي.

وذكر العيساوي في تصريح صحفية إن "عملية تحرير مناطق (عنة وراوة والقائم) غربي الأنبار، سوف تنطلق حال الانتهاء من عملية تحرير الموصل كون القطعات العسكرية مشغولة في الوقت الحاضر بعمليات التحرير ومحاصرة عصابات داعش لضمان عدم وصولها إلى المناطق الغربية للمحافظة ".

وأضاف العيساوي أن "القيادات الأمنية تبتعد عن فتح جبهتين في آن واحد لأن القطعات العسكرية في الموصل أوشكت على انتهاء عملياتها العسكرية بعد انهيار صفوف التنظيم الإجرامي أمام تقدم القوات الأمنية والقوات الساندة لها".

وأشار عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار الى أن "مساحة الأنبار الغربية الخاضعة لسيطرة داعش كبيرة وتتطلب إغلاق المنافذ الحدودية قبل انطلاق العملية وهذا يحتاج لأعداد كبيرة من القوات الأمنية والقوات الساندة لها".

وأوضح العيساوي أن "عددا من القطعات العسكرية المتمركزة غربي الأنبار تحركت باتجاه تحرير الموصل ونحن بانتظار وصول تعزيزات عسكرية للشروع بالحملة الأمنية".

    Dr.Radwa
    Egypt Air