السبت 18 مايو 2024

الإفتاء تؤكد فرضية الحجاب

الهلال لايت27-11-2019 | 21:15

نفت دار الافتاء المصرية صحة ما يتردد من شائعات وما تم نسبه من أقوال لفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية " بعدم فرضية الحجاب".


وقالت دار الإفتاء في بيان اليوم، إن ما يتردد من شائعات وأقوال منسوبة لفضيلة مفتي الجمهورية بعدم فرضية الحجاب لا أساس لها من الصحة نهائيا.


وأكدت دار الافتاء أن ما جاء على لسان فضيلة مفتي الجمهورية حول مشروعية الحجاب، هو أن الحجاب فرض بنص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة ، مشدداً على أنه لا يوجد شكل محدد للحجاب بل هناك شروط له من أهمها أن يكون ساترا للمرأة عدا الوجه والكفين وألا يصف ولا يشف جسم المرأة ، مؤكداً أن الأعراف والبيئات تختلف في تحديد هذا الزي الساتر للمرأة بالشروط المرعية .


ونشرت دار الافتاء ما جاء في بيانها على صفحتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، وقالت إن لديها الخط الساخن 107 لاستقبال أسئلة المواطنين واستفساراتهم للرد عليها .


ودعا بيان دار الإفتاء المواطنين إلى التوجه بأسئلتهم الى المختصين بالفتوى من أهل الذكر والمعتمدين رسميا من جهات الفتوى والدولة


وقالت دار الافتاء في بيانها "نهيب بالمواقع الصحفية والإلكترونية والجرائد أن تلتزم بما يتم إرساله عبر المركز الإعلامي للدار أو الصفحة الرسمية لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي " ، وأضافت: أن كل ما يتم إرساله بأي وسيلة أخري هو آراء شخصية لا تعبر عن فضيلة المفتي أو دار الإفتاء المصرية.

    الاكثر قراءة