الثلاثاء 4 يونيو 2024

وزير التموين يؤكد ضرورة استمرار "القابضة للصناعات الغذائية" في إمداد كافة المنافذ بالسلع الأساسية

اقتصاد28-11-2019 | 14:28

أكد وزير التموين و التجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ضرورة استمرار الشركة القابضة للصناعات الغذائية في إمداد فروع الجملة وفروع المجمعات الاستهلاكية وكافة منافذ التوزيع الأخرى (بقالي التموين، فروع مشروع جمعيتي) بكافة السلع التموينية الأساسية والسلع الغذائية والخضر والفاكهة، بالإضافة إلى إمداد الفروع البيعية باللحوم الطازجة والدواجن واللحوم المجمدة.


جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، اليوم الخميس، فرع هايبر ماركت بمنطقة دراو بمحافظة أسوان التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وتبلغ مساحته 600 متر مقسمة ما بين فرع التجزئة ومخزن جملة حديث وثلاجة تبريد وتجميد وثلاجات عرض للحوم والأجبان.


وشدد المصيلحي على مديرية التموين والتجارة الداخلية بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية؛ للتأكد من انضباط حركة الأسواق، كما استمع لمطالب المواطنين ورأيهم في مدى رضاهم عن الخدمات التموينية المقدمة لهم.


ووجه الوزير قيادات مديرية التموين بضرورة التواصل المستمر والفعال مع المواطنين على أرض الواقع والعمل على تذليل أية صعوبات تواجههم.


وأشار إلى أن افتتاح هذا الهايبر ماركت في إطار خطة وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية لفتح فروع جديدة ومطورة للمجمعات الاستهلاكية بكافة محافظات الجمهورية وخاصة محافظات الصعيد، لطرح السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة وبجودة عالية.


من جانبه، أكد رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية أحمد حسانين أهمية تواجد شركتي الجملة في كافة محافظات الجمهورية لما لديهما من قدرات توزيعية وتخزينية عالية تمكنهما من صرف المقررات التموينية والبيع الحر للمواطنين بانتظام، ما يسهم في ضبط الأسواق وإحداث توازن سعري حقيقي.