الجمعة 5 يوليو 2024

"الخارجية الفلسطينية" تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف حملات القمع والتنكيل بالعيسوية

28-11-2019 | 15:58

طالبت وزارة الخارجية والمغربين الفلسطينية، بتدخل دولي عاجل، لوقف حملات القمع والتنكيل التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل متواصل في بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة.


وقالت الوزارة - في بيان اليوم الخميس - "بحجة عمليات تطبيق القانون تواصل شرطة الاحتلال ممارسة أبشع حملات الاقتحام والقمع والتنكيل والاعتقال والإرهاب بحق المواطنين الفلسطينيين في العيسوية للشهر السابع على التوالي، ليصل عدد المعتقلين منذ بداية هذه الحملة الشرسة لأكثر من 600 حالة اعتقال، و12 حالة منها فقط تم فيها تقديم لوائح اتهام".


وأدانت الوزارة - في بيانها - مجدداً وبأشد العبارات حرب الاحتلال المفتوحة ضد بلدة العيسوية المقدسية، فإنها ترى أن صمود وثبات مواطنيها وفعالياتها ومؤسساتها سيفشل عدوان الاحتلال وأهدافه ونواياه الخبيثة.. ورأت أن ذلك لا يعفي المنظمات الحقوقية والإنسانية المختلفة من أهمية الاهتمام بما يدور في العيسوية وتوثيق جميع انتهاكات وجرائم الاحتلال بحقها.


وأوضحت الوزارة أنها تواصل اهتمامها البالغ بما يدور في العيسوية، وتتابع بشكل يومي معاناة المواطنين بها وتعمل على فضح هذه الجريمة المتواصلة بحقهم، سواء من خلال سفارات وبعثات دولة فلسطين، أو من خلال فضح عقلية الاحتلال الإجرامية لدى الرأي العام العالمي ومؤسسات الأمم المتحدة المختصة.