الخميس 23 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين البنك المصرى لتنمية الصادرات ومصر الخير

12-4-2017 | 15:40

 وقع البنك المصري لتنمية الصادرات ومؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون لدعم وتأسيس 5 مدارس مجتمعية بمحافظة الأقصر، ضمن مشروع المدارس المجتمعية الذى تتبناه المؤسسة.

 

ووقع البروتوكول كل من الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات المصرى، بحضور حنان الريحانى رئيس قطاع التعليم بالمؤسسة.

 

ويهدف البروتوكول إلى دعم 5 مدارس مجتمعية بمحافظة الأقصر وهى مدرسة أبو هريرة، مدرسة نور العلم، مدرسة رفيع، مدرسة أبو الحسن ومدرسة أحمد عوض بالأٌقصر، ويشمل الدعم تشغيل وسد احتياجات المدارس السالف ذكرها من جميع النواحي.

 

كما يتضمن البروتوكول تزويد المدارس بأجهزة تقنية وأجهزة حاسب آلى وأدوات كتابية ومعامل علمية ووسائل تعليمية، بالإضافة إلى رفع الكفاءة الفنية للميسرات بالمدارس المجتمعية ما يعد دعما تنمويا وليس مقتصرا على دعم البنية التحتية للمدارس وهو الهدف الأسمى من عملية تنمية المجتمع.

 

من جهته أكد الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أهمية دور المدارس المجتمعية فى تقديم حق التعليم لغير القادرين والمحرومين من التعليم، والذي يعد حقا أصيلا لكل مواطن مصري، مشددا على دور التعليم الأساسي فى خلق جيل قادر على الابتكار وتوجه بالشكر إلى إدارة بنك تنمية الصادرات المصري على تعاونهم ودعمهم لمشروع المدارس المجتمعية.

 

من جانبها أكدت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، حرص البنك الدائم على مساعدة ودعم مؤسسات المجتمع المدنى والمشاركة فى تنمية المجتمع وأن هذا البروتوكول يأتى فى إطار استراتيجية البنك التى من أحد أهدافها المساهمة فى تنمية البيئة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات والمناطق التى يعمل بها البنك من منطلق مسئوليته الاجتماعية فى التفاعل والمساهمة مع المجتمع ليس فقط بالمادة ولكن بالعمل المباشر مع هذه المجتمعات.