السبت 6 يوليو 2024

"عبدالعزيز": تجربة مصر وضعتها في مصاف الدول الصاعدة اقتصاديا

أخبار30-11-2019 | 18:25

أكد النائب بدير عبدالعزيز، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مصر أبهرت العالم من خلال برنامجها الاقتصادي التي أنجزته على أكمل وجه في فترة قياسية وأصبحت تجربتها نموذجا يحظى باهتمام الدول الكبرى والدول الصاعدة اقتصاديا، لافتا إلى أن كلمة الرئيس السيسي في منتدى الدول المصدرة للغاز، والتي ألقاها نيابة عن وزير البترول طارق الملا، كشفت بالأرقام والمستندات الإنجازات التي أحرزتها مصر في مجال الطاقة ورؤيتها المحورية لتحقيق الاكتفاء العالمي في احتياجات الغاز والبترول.

 

وقال عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم"، إن مصر تسير وفق برنامج محدد في مجال البترول تسعى من خلاله أن تكون أكبر مركز للطاقة في الشرق الأوسط، فضلا عن تحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي من خلال التوظيف المتميز والقوي لاستخدامات الطاقة.

 

ولفت "عبدالعزيز" إلى أن الرئيس السيسي طالب منظمة الدول المصدرة للغاز بضرورة تحقيق شراكة تعزز استراتيجية الاستفادة من الغاز بما يخدم ويحقق السلام العالمي ورقي الشعوب في ظل الأزمات الكبرى التي تعصف بالعالم.

 

وكان وزير البترول والثروة المعدنية، طارق الملا، قد ألقى كلمة للرئيس السيسي، قبل ساعات، أمام القمة الخامسة لرؤساء الدول والحكومات الأعضاء في منتدى الدول المصدرة للغاز التي تستضيفها مدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية.