الخميس 27 يونيو 2024

رئيس النواب: هيئة المكتب ستحدد المعاملات المالية للهيئات الإعلامية وفقا للقانون

12-4-2017 | 16:31

أ ش أ

أكد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب أن هيئة مكتب المجلس ستحدد المعاملات المالية الخاصة بالهيئات الإعلامية وفقا للقانون، مشيرا إلي أنه سيقوم بعرضها على المجلس لمناقشتها.


وأوضح عبدالعال - عقب أداء رؤساء وأعضاء الهيئات الإعلامية اليمين القانونية في الجلسة العامة للمجلس اليوم /الأربعاء/ - أن الجميع يعلم ويدرك الدور الذي تقوم به الصحافة والإعلام في تشكيل وجدان المجتمع، منوها بأن مجلس النواب من الشعب وحريص على علاقة طيبة مع جميع وسائل الإعلام.


وأشار إلي أن مجلس النواب يدعم حرية الرأي والتعبير ويستمع لكافة الآراء، ويتمنى أن تؤدي الهيئات الإعلامية الدور المنوط بها طبقا للقانون للحفاظ على وحدة المجتمع والوصول إلى المعلومة الأمينة والدقيقة والصادقة. 


وقال "إن الهدف من إنشاء الهيئات الإعلامية هو التأكد من أمرين هما: المصداقية والمهنية، وأنه متفائل ببداية عمل هذه الهيئات ويتمنى لها التوفيق والسداد". 


وأضاف "هذه المهمة صعبة في ظروف صعبة ودقيقة في الوطن، لكن كلمات رؤساء الهيئات الإعلامية في الجلسة العامة تدعو للتفاؤل بأنهم سيكونوا مساندين بكل الامكانيات في بناء المجتمع، وحريصين على العلاقة الطيبة مع المجلس، كما يحرص المجلس على دعم هذه الهيئات".