الأحد 16 يونيو 2024

وزير الأوقاف: نحتاج إلى مناخ ثقافي يحمي الشباب من ثقافة الظلام

أخبار1-12-2019 | 18:08

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إننا نحتاج إلى أن يكون هناك صالونا ثقافيا شهريا يتسع للجميع لإعادة احتواء الشباب، مشددا على أهمية خلق مناخ ثقافي يمثل النور بدلا من ذهاب الشباب إلى ثقافة الظلام.


وأكد جمعة، خلال كلمته في ثالث الجلسات التحضيرية لمؤتمر الشأن العام المنعقد الآن "دار الهلال"، بمشاركة عدد من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر، ضرورة العمل على إعمال العقل في فهم النص لمواجهة تحديات العصر للمحافظة على الشباب.


وأشار إلى أن هناك دورات تدريبية تنظمها أكاديمية الأوقاف لتأهيل الشباب والحفاظ عليهم من الفكر المتطرف ورفع كفاءتهم وتأهيلهم من خلال نظام علمي وعقلي متكامل.


كانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات ثالث جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر "الشأن العام"، تحت رعاية مجلة "المصور" إحدى إصدارات مؤسسة دار الهلال الصحفية، بمشاركة كل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعددا من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر.


ويدير الجلسة الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حيث بدأت الجلسة بالاستماع إلى آراء الشباب.


وتستعرض الجلسة التحضيرية الثالثة، دور النخبة والمثقفين فى توعية الشباب بقضايا الشأن العام، ودور الشباب فى مناقشة قضايا الوطن وتأثير السوشيال ميديا فى توجيه الرأى العام ورؤية الشباب لقضايا الشأن العام.