الثلاثاء 4 يونيو 2024

رئيس جامعة الفيوم: يجب توعية الشباب للتصدي للشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي

أخبار1-12-2019 | 19:36

قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، يجب على الشباب التعبير عن آرائهم والتواصل مع القيادة السياسية وكذلك التعبير عن انتمائهم لوطنهم.


وأكد خلال كلمته في ثالث الجلسات التحضيرية لمؤتمر الشأن العام المنعقد الآن "دار الهلال"، بمشاركة عدد من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر، أن الشائعات تؤثر على الشباب بشكل كبير، وتدفع المسئولين إلى الإجابة عن أسئلة واستفسارات حول حوادث غير موجودة أصلا وإنما مجرد شائعات.


وشدد على ضرورة العمل على توعية الشباب والاستماع إليهم ورفع كفاءتهم للتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والشائعات التي تبث من خلالها بشكل سريع وربما تنتشر بشكل يفوق حدود العقل والمنطق.


وكانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات ثالث جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر "الشأن العام"، تحت رعاية مجلة "المصور" إحدى إصدارات مؤسسة دار الهلال الصحفية، بمشاركة كل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعددا من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر.


ويدير الجلسة الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حيث بدأت الجلسة بالاستماع إلى آراء الشباب.


وتستعرض الجلسة التحضيرية الثالثة، دور النخبة والمثقفين فى توعية الشباب بقضايا الشأن العام، ودور الشباب فى مناقشة قضايا الوطن وتأثير السوشيال ميديا فى توجيه الرأى العام ورؤية الشباب لقضايا الشأن العام.