الثلاثاء 18 يونيو 2024

في قمة الأبطال.. مواجهة تصفية الحسابات بين رونالدو وروبين

12-4-2017 | 17:07

 

ستجمع مواجهة خاصة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الهولندي أرين روبين خلال مباراة بايرن ميونخ وريال مدريد على ملعب أليانز أرينا في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


وتستعرض «الهلال اليوم» في هذا التقرير تاريخ مواجهات الفريقين..


يورو 2004:
في البرتغال وتحديدا في بطولة أمم أوروبا عام 2004 لمعت نجومية كل من كريستيانو رونالدو، لاعب منتخب البرتغال، وأرين روبين لاعب منتخب هولندا، حيث قاد الثنائي منتخب بلادهما للوصول إلى دور نصف النهائي، قبل أن يلتقي المنتخبان في نفس الدور حيث قاد الشاب الصغير رونالدو منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لأول مرة على حساب هولندا بعد أن سجل الهدف الأول من رأسية قوية في مرمى العملاق فان دير سار لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1.


وبعد 8 سنوات تكرر السيناريو مرة أخرى في دور المجموعات ليورو 2012، عندما سجل رونالدو هدفين قاد بهما منتخب البرتغال للتأهل إلى دور ربع النهائي، فيما خرج روبين ورفاقه من الدور الأول خالي الوفاض.


البيرميرليج:
بعد بطولة أمم أوروبا 2004 انتقل روبين إلى تشيلسي قادما من أيندهوفين الهولندي بينما حجز رونالدو مقعدا أساسيا في تشكيلة مانشستر يونايتد، ولكن هذة المرة تفوق روبين على نظيره البرتغالي، وقاد البلوز للتتويج بالدوري الإنجليزي لموسمين متتالين قبل أن يأتي موسم 2006/2007.

وتتفجر موهبة رونالدو الحقيقة ويقود مانشستر يونايتد لكسر احتكار تشيلسي والفوز بلقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 4 سنوات قبل أن ينتقل روبين إلى ريال مدردي الموسم التالي.


ريال مدريد:
تألق روبين بشدة مع الفريق الملكي وقادة للتويج بلقب الليجا على حساب برشلونة المدجج بالنجوم بفارق كبير بعد الفوز برباعية تاريخية في الكلاسيكو، قبل أن يأتي الموسم التالي وينهار الميرنجي أمام أسطورة فريق التيكي تاكا.

 

ولم ينجح روبين في إنقاذ موسم فريق العاصمة وخرج مدريد دون تحقيق أي بطولة، ليتاي فيلورنتينو بيرز ويستغني عن روبين لصالح أفضل لاعب في العالم كريستيانور رونالدو في مبلغ قياسي في ذلك الوقت، حيث قال بيرز في تصريح شهير”رونالدو أفضل بكثير من روبين”.


الثأر:
في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2012 تقابل الملكي والبافاري في مواجهة قوية انتهت مباراة الذهاب بفوز بطل ألمانيا 2-1، وفي مبارة العودة سجل رونالدو هدفين ليضح مدريد في المقدمة قبل أن يرد روبين بإحراز هدف عن طريق ضربة جزاء ليحتكم الفريقين لركلات الجزاء ليسجل روبين الضربة الأول للبايرن، بينما أضاع رونالدو ركلة الجزاء الأولى أمام الحارس العملاق مانويل نوير ليتأهل الفريق الألماني للمباراة النهائية.


رباعية تاريخية:
في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 تكررت مواجهة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، وفي مباراة الذهاب فاز مدريد 1-0، وفي مبارة الأياب على ملعب أليانز أرينا أكتسح الميرنجي البافري بنتيجة 4-0 بفضل كل سيرجو راموس وكريستيانو رونالدو بعد أن سجل الثنائي هدفين في تلك المباراة ليتأهل ريال مدريد إلى النهائي ويتوج بالكأس العاشرة.


أرقام النجمين هذا الموسم:
شارك رونالدو مع ريال مدريد في 36 مباراة هذا الموسم سجل 26 هدفا بواقع: 19 هدفا في الدور وهدف في الكأس و4 في كأس العالم للأندية وهدفين في دوري الأبطل، بينما لعب روبين مع بايرن ميونخ 29 مباراة سجل 12 هدفا بواقع 9 أهداف في الدوري و3 في دوري الأبطال.


فمن ينتصر الصاروخ رونالدو، أما الجناح الطائر روبين ويرجح كفة فريقه على الآخر.