الإثنين 17 يونيو 2024

بالفيديو.. وزير الكهرباء: تغيير عدادت الكهرباء إلى مسبوقة الدفع خلال سنوات

3-12-2019 | 11:27

قال وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، إنه تم تسجيل عدة شكاوى قراءات عدادات، وتم وضع إجراءات لحل تلك المشكلات من خلال تحويل كل العدادات الموجودة إلى عدادات مسبوقة الدفع لتلافي الأخطاء خلال السنوات المقبلة.

وأضاف وزير الكهرباء، خلال كلمته في افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بمحافظة دمياط، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه تم عمل المشروع التجريبي للعدادت الذكية، بالإضافة إلى برنامج القراءات الموحد.

وتابع: "كل العدادات مسبوقة الدفع كانت لا تتعدى نصف مليون ولكن اليوم يصل عددها إلى 8.4 مليون عداد، وفي نهاية العام الجاري من المتوقع الوصول إلى 9.1 مليون عداد".

وأكد أن العدادت مسبوقة الدفع تمنع الأخطاء التي كانت موجودة في القراءات والتي تم تسجيلها من قبل، مشيرا إلى أنه إذا نجحت وزارة الكهرباء في تغيير الأمر سيتم القضاء تمامًا على مشكلة القراءات.

وأوضح أنه عُرض على مصر توفير عدادات عن طريق الجانب الصيني ووزارة الكهرباء رفضت لكي تنمي الإنتاج المحلي والذي يكون على أعلى جودة عالمية.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي مدينة دمياط للأثاث، ومحطة متعددة الأغراض بميناء دمياط، إضافة لعدد من الوحدات السكنية بمدينة دمياط الجديدة.

ويفتتح الرئيس السيسي أيضا مركزا للتعليم المدني، وفندق منطقة اللسان، الذي يعتبر أول فندق 5 نجوم بمنطقة الدلتا.