الثلاثاء 25 يونيو 2024

الإنجازات الواقعة على أرض الإسكندرية تكشف عدم إلمام "الحريري بدائرته

أخبار3-12-2019 | 16:32

حديث النائب هيثم الحريري، خلال برنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة MBC، أمس الأحد، كشف عن جهله بمشاكل وأزمات لأهالي دائرته والإنجازات التي تحققت في محافظة الإسكندرية، والذي يعد أحد نواب الدائرة فهو عضو عن دائرة محرم بك، ولا يركز إلا على الظواهر السلبية فقط.

ولا يعرف النائب هيثم الحريري، شيئا عن دائرته، ولا يقدم سوى المشاكل دوما دون طرح أي حلول، ولا يجد من حديثه سوى جمل رتيبة يكررها مرارا بشأن أن الحكومات المتوالية تطبق نفس السياسات ونفس البرامج.

وقال الحريري: «مرة كنت حابب أعمل لقاء جماهيري، وتم رفضه، ومرة أخرى كنت عايز أكرم الطلبة المتفوقين في دائرتي بإيجاد قاعة، ولكن في اللحظة الأخيرة، صاحب القاعة اعتذر»، غرابة التصريح تأتي في الوقت الذي يتبادر للذهن ما علاقة الحكومة باعتذار صاحب القاعة عن اللقاء الجماهيري.

ويحرص "الحريري"، طوال حديثه عن أي إنجازات حتى في دائرته، ناسيا ما يجري على أرض محافظته من جهود وإنجازات تحسب للحكومة، على سبيل المثال وليس الحصر "الجراج متعدد الطوابق" بالمحافظة وكوبري 54 وأرصفة المحطة متعددة الأغراض.

كما أنجزت الحكومة ملفات حركات الشحن والتفريغ، وجهود وزارة النقل متمثلة في الموانئ لتسهيل حركة التجارة البحرية في البلد الساحلي.

كما أنجزت الحكومة مشاريع عملاقة منها ما يتعلق في الصناعة والتجارة والإسكان وأخرها مشروع الإسكان "غيط العنب".

وبحسب البيانات الرسمية، أنجزت المشروعات المنفذة خلال الخمس سنوات السابقة تشمل طرقاً وكباري، بعدد 8 مشروعات، بالإضافة إلى مشروعات صرف صحي وتدعيم الترع، في عام 2018،  والانتهاء من المشروعات محطة التنقية الشرقية، ومحطة معالجة الصرف الصحي الذي تبلغ تكلفته مليارا و400 مليون جنيه.

ولم يرَ نائب الإسكندرية، إنجازات الخاصة بسكان بالعشوائيات، ومنها "بشاير الخير 1"، و"بشاير الخير 2"، ومشروع إسكان برج العرب، بوحدات تقدر بحوالي 13 ألف وحدة سكنية، فضلا عن وجود مشروعات خدمية أخرى في مجالي الطاقة، والصحة، تم تنفيذها في المحافظة خلال الخمس سنوات السابقة.

هل غض النائب الطرف عن مشروعات نفذت في الإسكندرية، بلغت حوالي 39 مليار جنيه بنهاية عام 2018، ومن  بين المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا على أرض الواقع في مجال الصحة، مستشفى العجمي، وفي قطاع البترول، "النفته" بحوالي 3.9 مليار، فضلا عن مشروعات أخرى في مجال التعليم، مثل المرحلة الأولى من الجامعة اليابانية، ومشروع محور المحمودية الذي أطلقه الرئيس بمؤتمر الشباب الرابع، بتكلفة 5.5 مليار جنيه.

وفي شهر أبريل الماضي، قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن الإنجازات التى تحققت فب محافظة الإسكندرية بلغت 30 مليار جنيه، فضلاً عن وجود مشروعات سيتم افتتاحها فى المحافظة خلال سنة من الآن بقيمة 20 مليار جنيه، ومشروعات سيتم تخطيطها على مدار 5 سنوات قادمة بقيمة تصل إلى 70-80 مليار جنيه.