الخميس 4 يوليو 2024

عبد الخالق فاروق من خبير اقتصادي إلى فتح المندل واللطم السياسي

أخبار5-12-2019 | 17:20

إن دعايات عبد الخالق فاروق وتحليلاته لشرح كيف تعرض الشعب الغلبان تؤكد أنه ضل طريقه إلى عالم الاقتصاد فحين تطالع بعض ما نشره عن ذلك الموضوع تستشعر أنك أمام جهاز استخباراتي عظيم استطاع استيعاب خطط المخابرات الأمريكية في المنطقة وكشف سترها هنا وهناك.


والمدهش أن الاقتصادي الخبير يكشف أسرارا وبالأرقام عن مليارات نهبها فلان وعلان في جرأة لم تمتلكها الجارديان حين اتهمت مبارك بأنه ثروته 70 مليار دولار وساعتها كان الشعب يقوم بحساب نصيبه من تلك المليارات حال استعادتها إلا أنها كانت الكذبة الأكبر في تاريخ المصريين وهو ما اعتذرت عنه الجريدة لاحقا.


كان من المنطقي لمن يعمل خبيرا اقتصاديا أن يقدم شرحا عما يراه اليوم سواء بالإيجاب أو السلب لكنتجاهل عبد الخالق فاروق لكل إشارات التطور الاقتصادي الذي تشهده مصر والذي اشادت به جميع المنظمات الاقتصادية الدولية التي تضم قامات اقتصادية أظنها أكثر خبرة منك يا أيها الخبير.


نظن وبعض الظن اثم ان عبد الخالق فاروق يحاول انكار الواقع بالرجوع إلى الخلف واستحضار ما فيه من مساؤئ أو أخطاء لكن بالتأكيد سيكون ذلك مقصودا به الإساءة للحاضر وتصويره على أنه امتداد للماضي الذي نسج حوله كل نقيصة .


أليس من الأولي أن نجهد أنفسنا في تقديم ما ينفعنا في بناء مصر أليس فس مصر اليوم ما يستحق الإشارة إليه أم أن تلك المنظمات الدولية تتملقنا ربما يريدعبد الخالق فاروق ترويج كتابه وزيادة مبيعاته لكن نحن هنا نتحدث عن الأمانة في الرصد.. عن الحياد في نقل الصورة.. أليس كذلك يا أيها الخبير؟!