الخميس 16 مايو 2024

«الأفضل».. مشروع شبابي يوفر مليون فرصة عمل سنويًا

12-4-2017 | 18:20

قال القائمون علي مشروع "الأفضل"، إن فكرته جاءت لمساعدة الدولة في القضاء على البطالة، عن طريق لعب دور الوسيط بين الشركات والشباب الراغب في العمل، وذلك مجانا 100%.

وتابعوا في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»: المشروع قدم حتى الآن 350 ألف وظيفة بجميع محافظات الجمهورية، ونسعى إلى توفير مليون فرصة عمل خلال عام.

وأوضح أحمد نبيل، المنسق العام لمشروع الأفضل"، أن المشروع هدفه القضاء على البطالة باعتبارها سبب بناء الشعوب أو تدميرها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد منذ ثورة 25 يناير 2011، وحتى الأن.

وأكدت الإحصائيات الرسمية، أن معدل البطالة في مصر هذا العام بلغ %14.3 من قوة العمل، أي أن أكثر من 3 مليون شاب في مصر وحدها بدون وظائف، وعليه كان التفكير في حل مبتكر للقضاء علي هذه الظاهرة فكان مشروع الأفضل، الذي يهدف إلى بناء مصر بسواعد أبناءها واستغلال طاقات شبابها بتوظيفهم في المكان المناسب.

وأضاف المنسق العام، نستعد للمشروع منذ عامين بمشاركة عدد من الشباب، وكل فرد من فريق المشروع له دور محدد، فهناك من يتواصل مع الشركات لتوفير فرص العمل، وهناك من يتواصل مع الشباب الذين يرغبون في العمل، وهكذا، ونقدم هذه الخدمة مجانا من أجل مساعدة الوطن فلا نحمل الشاب أية تكاليف على الإطلاق، وفي نفس الوقت لا نتقاضى من الشركات أية عمولات.