الأربعاء 26 يونيو 2024

كرم جبر : تسلمنا اليوم مشروع قانون تنظيم الصحافة من «النواب»

12-4-2017 | 18:29

قال الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة عقدت اليوم، لقاءً للتعارف بين أعضائها حيث سيكون أول اجتماع للهيئة الأربعاء القادم لتحديد جدول أعمال أول اجتماع للهيئة خلال الأسبوع الجاري.

وتابع "جبر"،  في تصريحات صحفية، أن "مشاكل الصحافة القومية معروفة عن ظهر قلب، وهي الديون والزحام المتواجد في المؤسسات وتكاليف الطباعة والورق"، مؤكدًا أن "الأجيال الجديدة من الصحفيين لم يحققوا ذاتهم، ويجب بحث وسائل جديدة حتى يعملوا بطريقة مريحة ".

وأضاف: "نرغب في عودة فكرة تواصل الأجيال، وسنتعاون مع نقابة الصحفيين ومجلس النواب، وتسلمنا اليوم مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام وسنبدأ فى مناقشته وإبداء الرأي فيه"، مشيرًا إلى أن "هناك نقاط أساسية اتفقنا عليها مع المجلس، وهى تدعيم الحرية ووضع مواثيق تحترم المهنية وحماية الصحفى".

وأكد أنه "سيتم الاتفاق مع جميع الهيئات بشأن إعداد ميثاق الشرف الإعلامي والصحفي، حيث إننا سنضع ميثاقا يدعم حرية الصحافة والصحفيين، ولم يخطرنا أحد بشأن ترشيح رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية، نحن هيئة صاحبة سيادة في قرارها، الخبرة والكفاءة وحسن العلاقات مع الزملاء ستكون معايير اختيار الرؤساء للمؤسسات القومية ".