السبت 25 مايو 2024

عمرو درويش: محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط بمنتدى شباب العالم مهمة لبحث التحديات الراهنة

أخبار6-12-2019 | 16:06

قال عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم على حصل على مكانة عالمية كمنصة حوارية شبابية، وبدأت حكومات ورؤساء دول ينظرون للمنتدى وتوصياته على أنها فاعلة ويسعون لتنفيذها، موضحا أن المنتدى المقبل يحمل قضايا مهمة للغاية في الوقت الراهن، ومن بينها نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط.


وأوضح درويش، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا الاتحاد له تاريخ كبير وتعتبر مصر وفرنسا هما أولى الدول التي ترأست الاتحاد في بداية تأسيسه، مؤكدا أن محاكاة الاتحاد ومناقشة العثرات التي تعرض لها منذ 2008 وحتى الآن هي قضية مهمة حيث سيطرح موضوعات كثيرة منها الطاقة والصراع في منطقة الأورومتوسطي واستخدام دولة تركيا بعض الملفات مثل الهجرة غير الشرعية والجماعات الإرهابية في الضغط على دول المنطقة وممارسة البلطجة والسطو على الثروات في منطقة المتوسط.


وأضاف إن الصراع على الطاقة في المنطقة سيطرح بشكل كبير في إطار النموذج، كما ستتم أيضا مناقشة قضايا التنمية في أفريقيا والأمن الغذائي والمساعي المصرية للتكامل الأفريقي، وهو أمر برز ليس في المنتدى فقط، وإنما تأكد خلال رئاسة مصر الاتحاد الأفريقي وسعيها لتحويل القارة الأفريقية لمنطقة قوة جاذبة للاستثمارات.


وأكد أن المنتدى يبحث أيضا دور الشباب والقوى الناعمة في مجابهة الإرهاب والتطرف، وخاصة أن الثقافة والفنون وسيلة مهمة لرقي الشعوب، موضحا أن كل هذه القضايا تضيف قيمة أكبر للمنتدى أكثر من التي اكتسبها كمنتدى عالمي يقدم أطروحات وتوصيات مهمة ينظر لها قادة دول العالم باهتمام للوصول إلى حلول.


وأشار إلى أن شباب الأحزاب يشاركون في عدة محاور خلال فعاليات المنتدى من بينها الاتحاد من أجل المتوسط وقضايا المرأة وذوي الإعاقة وغيرها من المحاور التي سيناقشها المنتدى وسيقدمون عددا من التوصيات في هذا الصدد.

    الاكثر قراءة