الخميس 30 مايو 2024

«فيبا» يعلن أسماء أفضل 5 لاعبات في اليوم الثاني لبطولة أفريقيا للأندية

8-12-2019 | 13:47

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" أسماء أفضل خمس لاعبات للعبة، وذلك في منافسات اليوم الثاني لبطولة أفريقيا للأندية - التي تستضيفها مصر حتى الخامس عشر من شهر ديسمبر الجاري.


وأقيمت أمس السبت أربع مباريات في اليوم الثاني ببطولة أفريقيا، التي شهدت تألق عدد من اللاعبات، فيما اكتفى الاتحاد الدولي بتحديد أفضل ٥ منهم فقط.


وجاءت اللاعبات الخمس - وفقًا لترتيب الاتحاد الدولي على النحو التالي:


١- اللاعبة ديجيفاريما التي تلعب لفريق إنيرجي البنيني - حيث قدمت اللاعبة "الإيفوارية " أداء جيدا أمام فريق " وزارة جبل النار " النيجيري على الرغم من خسارة فريقها بنتيجة ٩٦/٥٠، لكنها نالت إعجاب الجميع ، بعد أن سجلت ٢٨ نقطة "أكثر من نصف نقاط فريقها"، وقامت بـ ١٦ ريباوند ، وصنعت ثلاث فرص تسجيل لزملائها .


٢- اللاعبة مارڤيلوس شيزي "وزارة جبل النار" حيث قادت فريقها لتحقيق فوز كبير في ظهوره الأول ببطولة أفريقيا عندما واجه نظيره "انيرجي " البنيني، وتمكنت من تسجيل ٢٥ نقطة، و١١ "ريباوند " وساهمت بـ ٣ تمريرات حاسمة لزملائها.


٣- اللاعبة انجفيلد ماكرو التي تلعب لفريق "فيروفيارو" الموزمبيقي إذ سجلت ١٨ نقطة، وقامت بـ ١٠ "ريباوند" ، وأربع تمريرات حاسمة لزملائها، لتقود فريقها - حامل لقب البطولة- للفوز على فريق "فاب " الكاميروني بنتيجة ٤٨/٤٠.


٤- اللاعبة أستو تراوري "انتر كلوب" الأنجولي كانت أكبر عامل مساعد لفريقها للفوز أمام سبورتنج في الظهور الأول للفريق الأنجولي بالبطولة، ونجحت في تسجيل ٢٧ نقطة في المباراة، و٩ "ريباوند" ، وتمريرتين حاسمتين.


ه- اللاعبة كيلسي ميتشيل التي تلعب لفريق الأهلي ، حيث تمكنت المحترفة الأمريكية في صفوف النادي الأهلي من تقديم أداء جيد ساعد الفريق الأحمر على تقديم عرض قوي ومميز أمام منافسه "سي إن إس إس " الكونغولي، حيث تمكنت من تسجيل ٣٦ نقطة.