السبت 25 مايو 2024

أبو الغيط يبحث مع عضو اللجنة المركزية لـ«فتح» تطورات الأوضاع بفلسطين

12-4-2017 | 19:42

التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية مساء اليوم الأربعاء ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد وذلك لبحث تطورات الأوضاع في فلسطين في ضوء استمرار سياسة العدوان الاسرائيلي وتجاهل قرارات الشرعية الدولية، واستمرار التوسع الاستيطاني، وأعمال القتل التي تستمر بها سلطة الاحتلال في مختلف المناطق الفلسطينية .


وقال الاحمد في تصريحات له عقب اللقاء ، انه اطلع الامين العام على الجهود والتحركات التي تبذلها القيادة الفلسطينية بالإسراع في إنهاء الانقسام من خلال تشكيل وحدة وطنية تلتزم ببرنامج منظمة التحرير من اجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، بالاضافة الى حالة الحصار التي يعيشوها القطاع في ظل استمرار الانقسام واتخاذها ذريعة من قبل اسرائيل .


وأضاف الاحمد، ان اللقاء تناول ايضا، التحركات السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي في ضوء النتائج الإيجابية للقمة العربية الاخيرة التي عقدت في البحر الميت بالأردن الشهر الماضي والتي وحد القادة العرب كلمتهم من أجل احياء عملية السلام العادل والدائم وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية في إطار حل الدولتين .


وأشار إلى ان اللقاء ناقش التحركات التي قام بها القادة العرب مع الادارة الامريكية الجديدة بما فيها الزيارة المرتقبة لرئيس دولة فلسطين محمود عباس الى واشنطن نهاية الشهر الجاري.


وأوضح الاحمد، أن الامين العام أكد خلال اللقاء حرصه على تجنيد جميع إمكانيات الجامعة العربية من اجل تحقيق الإعداد للحراك الفلسطيني والعربي من أجل تحقيق السلام العادل والدائم والتمسك بمبادرة السلام العربية التي اعتمدت عام 2002 في قمة بيروت .


كما اكد الامين العام خلال اللقاء، على العمل لدعم جهود المصالحة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام باعتبار ذلك ضرورة أساسية من اجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي والتأكيد على ضرورة توحيد الكلمة والجهد العربي وتشجيع الحوار لحل كافة الأزمات التي تواجه المنطقة العربية حفاظا على وحدتها وتضامنها وقطع الطريق على محاولات تفتيتها وتدميرها .

    الاكثر قراءة