الخميس 23 مايو 2024

بحضور 8 آلاف زائر.. معرض القاهرة للأخشاب يحقق مبيعات بـ 7 ملايين دولار

اقتصاد9-12-2019 | 11:30

انتهت فاعليات النسخة الخامسة لمعرض القاهرة الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب، والتي انطلقت في الفترة من 5 إلى 8 ديسمبر الجاري بمركز القاهرة الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة نصر.

وجاء المعرض برعاية وزير التجارة والصناعة وغرفة صناعة الأثاث  والمنتجات الخشبية، والمجلس التصديري للأثاث، وجهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهيئة الرقابة علي الصادرات والواردات.

وكشف حسين كمال مدير المعرض أن حجم المبيعات التي حققها المعرض بلغ 7 ملايين دولار، وأن النسخة الخامسة من المعرض وفرت كامل الدعم لمصنعي الأثاث والموردين وكافة العاملين بمجالي الأخشاب ومكائن الأخشاب.

وأكد أن المعرض حضره ما يقارب الـ 8000 زائر من  مصر ودول شمال أفريقيا، نظراً لنجاح النسخة الماضية من المعرض، مضيفاً أن  شركاء النجاح بالمعرض ساهموا في توفير كافة الدعم للزائرين، بالإضافة إلى الدور الهام الذي لعبه مركز تحديث الصناعة وغرفة الأخشاب والمجلس التصديري للأثاث وجهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة.

وأضاف أن المعرض مشروع وطني لتعزيز ودعم قطاع صناعة الأثاث بمصر، ويحقّق انطلاقة جديدة للصادرات المصرية من منتجات الأثاث والأخشاب ويحقّق المزيد من الزخم للصناعات المصرية وقدرتها على التنافس في الأسواق العالمية بمنتجات عالية الجودة، فضلاً عن جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

من جانبه قال محمد الصعيدي المدير التنفيذي للاستراتيجي بالقاهرة وإفريقيا، أن التواجد الحكومي والتعاون بين إدارة المعرض وبين شركاء النجاح يؤكد وعي القائمين علي إدارة الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أن المعرض يهدف لاستقطاب وكلاء من مصر والدول العربية والأفريقية وبصفة خاصة دول "شمال أفريقيا" من الموزعين والموردين والمصممين ومصنعي الأثاث والنجارين، نظراً للمكانة التصديرية الكبيرة التي أصبحت  عليها مصر بالمنطقة العربية وإفريقيا.

وتماشيا مع توجه الدولة و الحكومة المصرية، يساهم المعرض في تعميق المكون المحلي في المنتج المصري، ودعم تنافسية المنتج المصري في الأسواق العالمية وهو هدف تعمل القيادة السياسية علي تحقيقه وتنميته.

 يشار إلى أن مركز تحديث الصناعة كان قد شارك في فعاليات المعرض حيث نظم لقاءت ثنائية بين الزائرين والعارضين والمُصنعين والخبراء المعنيين.

من ناحية أخرى قام المركز بتنظيم وتسيير رحلات لأصحاب مصانع وورش الأثاث من محافظة دمياط وسوهاج وأسيوط وطلاب كلية الهندسة بجامعة سوهاج وكلية فنون تطبيقية بجامعة دمياط لزيارة المعرض والاطلاع على أحدث أنواع الماكينات وأخر المستجدات في عالم الأخشاب للعمل على رفع كفاءة المصنعين في مجال الأثاث بتلك المحافظات والتعرف على أحدث التكنولوجيا وذلك بتنسيق مشترك بين مركز تحديث الصناعة وغرفة صناعة الأثاث والأخشاب.