الجمعة 31 مايو 2024

ٍّرئيس وزراء السويد يزور كوريا الجنوبية لبحث العلاقات الثنائية

11-12-2019 | 14:10

أعلن مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء أن رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين سيصل الى سول الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع الرئيس مون جاي-إن بشأن تعزيز الشراكات بين الجانبين وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصحة البيولوجية وقطاع الطاقة الهيدروجينية.


وذكر المكتب - في بيان أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - أن لوفين سيبدأ زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام بدءا من يوم الأربعاء المقبل ، وستكون هذه الزيارة الأولى لكوريا الجنوبية منذ تنصيبه في عام 2014 كما ستصبح أول زيارة لرئيس وزراء سويدي لكوريا الجنوبية منذ 15 عاما.


وتحتفل الدولتان بالذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية هذا العام ، ومن المقرر أن يستقبل الرئيس الكوري الجنوبي رئيس وزراء السويد في قصر الرئاسة بعد ظهر الأربعاء المقبل.


وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) أنه خلال قمتهما سيبحث رئيس كوريا الجنوبية ورئيس الوزراء السويدي الزائر سبل التعاون الاقتصادي بين بلديهما ، وخاصة في المشروعات التكنولوجية الابتكارية والتكنولوجيا العملية والبيولوجية وقطاع الطاقة الهيدروجينية.


وكانت السويد قد نشرت فريقا طبيا كبيرا لمساعدة كوريا الجنوبية على غزو كوريا الشمالية خلال الحرب الكورية في الفترة من 1950 وحتى عام 1953.


وواصلت الدولة الإسكندنافية جهودها من أجل إحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية كعضو في لجنة إشراف الدول المحايدة التي شكلت بموجب اتفاق الهدنة.