السبت 1 يونيو 2024

"إعلام النواب" تطالب الحكومة بالإسراع في اتخاذ خطوات جادة لسداد مديونيات المؤسسات الصحفية القومية

11-12-2019 | 14:21

طالبت لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب برئاسة النائب أسامة هيكل، بالإسراع في تنفيذ خطة تطوير الهيئة الوطنية للإعلام، وفك التشابكات المالية لدى بنك الاستثمار القومي، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتصحيح المسار الاقتصادي وعلاج الخلل في الهيكل التمويلي للاتحاد بما يؤدى إلى وقف نزيف الخسائر المتتابعة التي أصبحت عبئا على الموازنة العامة للدولة دون الإخلال بأهداف الرسالة الإعلامية المنوط بها.


جاء ذلك في تقرير للجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس النواب، اليوم الأربعاء ، ردا على بيان الحكومة بشأن تعاملها مع الأهداف الأساسية للرسالة الإعلامية، وضرورة الحفاظ على الإعلام الرسمي للدولة وتدعيمه بكافة الإمكانيات التي تمكنه من مجابهة الإعلام الخارجي والقنوات الإعلامية المأجورة والموجهة.


وأوصت اللجنة، في تقريرها، بضرورة إسراع الحكومة في اتخاذ خطوات جادة لسداد مديونيات المؤسسات بالصحف القومية، والتأكيد على سرعة انعقاد الجمعيات العمومية للصحف القومية مما يساعد على تطوير الأداء وتلافى تكبد الخسائر.


وشددت على أهمية تدعيم الهيئة العامة للاستعلامات بكافة الإمكانيات المادية، مما يسهم في تطوير أدائها ويمكنها من القيام بدورها على النحو المأمول في الداخل وعلى المستوى الخارجي، فضلا عن الإسراع في الانتهاء من إعداد وتجهيز المكاتب التابعة للهيئة في الخارج.


وأكدت اللجنة دعمها لبرنامج الحكومة وما تحقق من أعمال في برنامجها خلال الفترة من يوليو 2018 وحتى يونيو 2019، والتى تضع في أولى أولوياتها هدفا استراتيجيا هو بناء المواطن المصري في جميع المجالات، والتوعية بمنظومة القيم الثقافية والموروثات الحضارية وحماية المواطن من كافة التحديات، خاصة التيارات الفكرية المتطرفة والغزو الثقافي المنظم الذي يهدف إلى هدم كل القيم الثقافية والفكرية.