الجمعة 28 يونيو 2024

مد فترة إعفاء المواطنين من رسوم توصيل الغاز إلى 6 أشهر أخرى بشمال سيناء

11-12-2019 | 20:29

أكد محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة أن وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور طارق الملا وافق على مد فترة إعفاء المواطنين من رسوم خدمة العملاء لتوصيل الغاز الطبيعي إلى الوحدات السكنية في العريش لمدة 6 أشهر أخرى؛ لتنتهى في 30 يونيو 2020، وذلك في جميع المناطق المتوافر بها الشبكات الأرضية للغاز والتي تخضع لخدمة العملاء.


وأضاف شوشة - في بيان اليوم- أن الملا وافق أيضًا على تقسيط مبلغ مساهمة العميل والبالغ 2160 جنيهًا على 6 سنوات بقسط شهري قيمته 30 جنيها بدون فوائد وبدون مقدم، على أن يتم التحصيل على فاتورة الاستهلاك، طبقًا لما هو متبع في نظام المشروع.


ومن جانبه، أكد مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية في محافظة شمال سيناء أسامة الشريف أنه يمكن للمواطنين التعاقد لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل والوحدات السكنية عن طريق التعاقد نقدًا عن طريق شركة الغاز، أو التقسيط عن طريق صندوق الغاز في المحافظة.


وأضاف الشريف أن المستندات المطلوبة للتعاقد هي: إيصال كهرباء حديث، صورة بطاقة الرقم القومي، صورة عقد الإيجار الموثق في الشهر العقاري أو صورة رخصة المباني، رقم الغاز الملصق على باب الوحدة السكنية أو رقم الوصلة الفرعية "الشاكوش"، مع إضافة إقرار الخصم من جهة العمل للعميل الموظف أو من الضامن بالنسبة للعميل الغير موظف في حالة التقدم عن طريق صندوق الغاز في المحافظة.


يذكر أن المحافظ وافق على زيادة رأس مال صندوق الغاز في ديوان عام المحافظة إلى مليوني جنيه بدلا من مليون و250 ألف جنيه، وذلك نظرًا للإقبال الشديد على توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل من خلال الصندوق.