الثلاثاء 28 مايو 2024

مارجريت عازر: المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد السيسي

12-12-2019 | 15:34

قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في الوقت الحالي، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي من الداعمين لحقوق المرأة وتمكينها، مضيفة إن هذا تأكد من خلال كلمة الرئيس السيسي اليوم في منتدى أسوان للسلام والتنمية.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس منذ توليه المسئولية وهو حريص على تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، فلا يوجد حديث له إلا ويؤكد أهمية دور المرأة واحتياج المجتمع ككل لدورها لأنها عنصر هام في تخطي العقبات فهي ساهمت في الحفاظ على الهوية الوطنية في 2013 وتحملت أعباء الإصلاح الاقتصادي.


وأكدت أن قوة المرأة هي قوة للمجتمع ككل، وهو أمر أكده الرئيس اليوم، فلا يوجد عصر نصر المرأة حقيقيا مثل عصر الرئيس السيسي، موضحة أن تمكين المرأة هو أمر واقع فهناك حقائب وزارية قوية للمرأة حيث تتولى الآن عددا من الوزارات الاقتصادية وهو أمر غير مسبوق في خطوة للتمكين الحقيقي وكذلك تخصيص كوتة للمرأة لتمكينها سياسيا وانتخاب 90 نائبة بالبرلمان وتعيين امرأة في منصب المحافظ.


وأشارت إلى أنه للمرة الأولى يتم تعيين مستشارة الرئيس للأمن القومي في تأكيد للتمكين الحقيقي للمرأة وإيمان القيادة السياسية بدورها، موضحة أن الرئيس وجه أيضا رسالة حاسمة برفضه أي قانون للأحوال الشخصية يمس حقوق المرأة أو ينتقص منها، وذلك بعد مخاوف قطاع كبير من السيدات من هذا القانون.


وأضافت إن المرأة حصلت على عدة حقوق ولن يقبل الرئيس أو المجتمع أو البرلمانيات بانتقاص هذه الحقوق فلا تراجع للوراء، موضحة أن قانون الأحوال الشخصية من القوانين الهامة للأسرة المصرية للحفاظ على كيانها وسيكون منصفا للجميع.