الأحد 16 يونيو 2024

«أبو الغيط» يتابع التحضيرات للاجتماع الوزاري للمنتدى «العربي-الروسي»

26-1-2017 | 16:29

عقد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعًا لمجموعة العمل المشكلة بالأمانة العامة للجامعة، للتحضير للاجتماع الرابع لمنتدى التعاون "العربي-الروسي"، والمقرر عقده بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، في الأول من فبراير المقبل، على مستوى وزراء الخارجية.

وقال محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، إن "أبو الغيط استمع خلال الاجتماع لعرض حول تطورات العملية التحضيرية للاجتماع، على المستويين التنظيمي والموضوعي".

وأكد أبو الغيط، على أهمية خروج الاجتماع في شكل لائق، وذلك في إطار السعي لأن يثمر عن نتائج إيجابية تسهم في تطوير العلاقات "العربية-الروسية"، خاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري، مع الأخذ بعين الاعتبار الدور الروسي المهم على الساحة الدولية، والعلاقات التاريخية القائمة بين الجانبين في العديد من المجالات.

ومن المقرر أن يشهد اجتماع المنتدى تبادل وجهات النظر حول مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، من بينها تطورات عدد من القضايا الإقليمية والدولية، والأزمات التي تشهدها المنطقة العربية، وتطورات القضية الفلسطينية، وجهود مكافحة الإرهاب، وكيفية الارتقاء بالتعاون "العربي-الروسي" في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.