الأحد 16 يونيو 2024

تنظيم داعش الإرهابي يتبنى هجومًا على قاعدة عسكرية تابعة للنيجر

12-12-2019 | 19:32

أعلن تنظيم داعش الإرهابي اليوم الخميس مسؤوليته عن هجوم على قاعدة عسكرية تابعة لجيش النيجر على الحدود بين النيجر ومالي أول أمس والذي أسفر عن مصرع 70 جنديًا.


وزعم فرع التنظيم الإرهابي المعروف بـ "ولاية غرب إفريقية" عبر وكالة أعماق مقتل 100 عنصر بعد اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة والثقيلة.


وأوضح أيضًا أن مسلحيه استطاعوا السيطرة لبضع ساعات على الموقع العسكري واستولوا على أسلحة وذخائر متنوعة و16 سيارة وعدد من الدبابات.


وكانت مصادر أمنية قد أعلنت في وقت سابق الخميس مقتل ما لا يقل عن 70 جنديًا وفقدان 30 آخرين أمس الأربعاء إثر هجوم إرهابي على قاعدة عسكرية في منطقة إيناتس في دولة النيجر بالقرب من الحدود المشتركة مع مالي.


وأوضحت المصادر أن المسلحين فجروا المعسكر بواسطة صواريخ وقذائف هاون، بينما تسبب انفجار العتاد والذخيرة في ارتفاع أعداد القتلى.


ووفي يوليو الماضي، قُتل 18 جنديًا نيجريًا وفُقد أربعة خلال الهجوم على نفس الموقع العسكري من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، كما سبق أن قُتل 18 مسلحًا من "داعش" في الصحراء الكبرى أثناء عملية مشتركة للقوات المسلحة النيجرية والفرنسية والأمريكية في منطقة إيناتس خلال يونيو الماضي.