الجمعة 28 يونيو 2024

أبو الغيط يتابع استعدادات الاجتماع الوزاري العربي الروسي

26-1-2017 | 16:29

عقد احمد ابو الغيط، الامين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الخميس اجتماعا لمجموعة العمل المشكلة بالامانة العامة للجامعة للتحضير للاجتماع الرابع لمنتدى التعاون العربي/الروسي والمقرر عقده بالعاصمة الاماراتية ابوظبي الاول من فبراير المقبل على مستوى وزراء الخارجية.

وصرح الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الامين العام، بان الاخير استمع خلال الاجتماع لعرض حول تطورات العملية التحضيرية للاجتماع، على المستويين التنظيمي والموضوعي.

واشار ان ابو الغيط اكد على اهمية خروج الاجتماع في شكل لائق، وذلك في اطار السعي لان يثمر عن نتائج ايجابية تسهم في تطوير العلاقات العربية/الروسية، خاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري، واخذا في الاعتبار الدور الروسي المهم على الساحة الدولية والعلاقات التاريخية القائمة بين الجانبين في العديد من المجالات.

ومن المقرر ان يشهد اجتماع المنتدى تبادل وجهات النظر حول مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات عدد من القضايا الاقليمية والدولية والازمات التي تشهدها المنطقة العربية، وتطورات القضية الفلسطينية، وجهود مكافحة الارهاب، وكيفية الارتقاء بالتعاون العربي/الروسي في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.