الإثنين 20 مايو 2024

محمود فيصل: الورش التحضيرية لمنتدى الشباب أسهمت في تبادل الآراء وخرجت بتوصيات مهمة

أخبار13-12-2019 | 15:19

قال محمود فيصل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الورش التحضيرية بمنتدى شباب العالم هذا العام من أهم مميزاته، لأنها أحدثت حالة من التمهيد للمناقشات التي ستشهدها جلسات المنتدى والذي سينطلق رسميا غدا، مضيفا إن الورش أسهمت في تبادل الأفكار وزيادة مساحة النقاش بين المشاركين في المنتدى.


وأوضح فيصل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المنتدى في نسخته الثالثة هذا العام يتميز بتعدد الجنسيات المشاركة فيه من دول شرق أوروبا وأمريكا الجنوبية وهي إضافة جديدة للمشاركات في المنتدى، مؤكدا أن جلساته ستشهد تعددا وتنوعا في الموضوعات والقضايا المطروحة للنقاش حيث ستناقش الجلسة الأولى الرؤية الشبابية للتحديات الأمنية.


وأكد أن ورشة العمل التي ناقشت التحديات التي تهدد السلم والأمن الدوليين كانت مثمرة وكشفت وعي شباب العالم بالتحديات الأمنية التي تواجه الدول بسبب الهجرة غير الشرعية والتطرف، مضيفا إن الورشة خرجت بتوصيات مهمة خاصة بشأن اللاجئين والمفوضية السامية للاجئين.


وأضاف إن تنسيقية شباب الأحزاب تشارك في جميع ورش وجلسات المنتدى سواء بمتحدثين رسميين أو متفاعلين، وكان لها دور كبير في التوصيات خلال الورش التحضيرية، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة للمنتدى بذلت مجهودا كبيرا لاستيعاب الأعداد المشاركة الأكثر من العامين الماضيين وتنظيم الفعاليات.


وأشار إلى أن المسرح الشبابي هذا العام والذي سينطلق مساء اليوم، سيكون مميزا وسيشهد تعددا في الثقافات والدول، وسيمثل إضافة للقوى الناعمة للمنتدى.