الأربعاء 5 يونيو 2024

نصائح بسيطة للمساعدة على ممارسة الرياضة فى حالة ضيق الوقت

سيدتي14-12-2019 | 16:23

قد تجد الفتيات والنساء صعوبة فى المواظبة على ممارسة الرياضة بسبب العديد من الأسباب وفى مقدمتها ضيق الوقت بسبب العمل أو مهام الأمومة أو غير ذلك , فإذا كنت تعانين هذه المشكلة فسنقدم لك بعض النصائح البسيطة للمساعدة على المواظبة على ممارسة الرياضة رغم ضيق الوقت:


1-      ليس من الضرورى ممارسة التمارين بصورة يومية فيمكن اختيار 3 أيام أو أربعة فقط بديلا عن الأسبوع بأكمله وليس من الضرورى تحديد وقت كبير لممارسة التمارين مثل نصف ساعة أو 45 دقيقة فيمكنك الاكتفاء بـ 5 أو 10 دقائق فقط لممارسة التمارين فى البداية ومع الانتظام فى ممارسة التمارين يمكنك مد الوقت شيئا فشيئا.


2-      ليس من الضرورى الإلتزام بوقت بعينه لممارسة التمارين حتى لايتم هجر التمرين فى حالة الإنشغال فى الصباح مثلا وإنما استغلي وقت الفراغ فى يومك فمثلا مارسي بعض التمارين عند أخذ طفلك قيلولة فى النهار على سبيل المثال .


3-      احرصى على ارتداء ملابس منزلية مريحة ورياضية تصلح لممارسة التمارين فى أى وقت فى حالة حصولك على وقت فراغ فى أى لحظة .


4-      اشتري معدات رياضية تساعدك على التمتع باللياقة الكافية خلال وقت قصير من التمارين مثل الأوزان والحبل وغيرها من المعدات .


5-      أفضل طريقة لضمان الالتزام بالتمارين وعدم التكاسل عنها هى اختيار مجموعة من التمارين المفضلة لك وترك التمارين التى تجدين صعوبة فى ممارستها لذا حملي بعض التطبيقات الرياضية على هاتفك سوف يساعدك هذا فى اختصار الوقت فى اختيار التمارين كل يوم .