السبت 22 يونيو 2024

عضو تنسيقية الأحزاب: منتدى شباب العالم يستهدف إعدادهم للقيادة في المستقبل

أخبار15-12-2019 | 16:15

قالت سها سعيد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن فعاليات منتدى شباب العالم اليوم تطرقت لمجموعة من القضايا المحورية في الوقت الراهن، وعلى رأسها قضية الإرهاب، مضيفة إن المنتدى تناول هذه القضية بوضوح أكثر وجرأة ليست ناجمة عن شجاعة أكثر من كونها ناجمة عن تجرع حقيقي لهذه الأزمة التي هددت دول المنطقة منذ 2011.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المنتدى ناقش اليوم أيضا ملف الأمن الغذائي في أفريقيا والاتحاد من أجل المتوسط والأزمات التي تهدده، فضلا عن ملفات أخرى كالتغيرات المناخية والثورة الصناعية الرابعة، مضيفة إن الشباب هم القوى الناعمة وليسوا صناع قرار لكن المنتدى يدرك أن هؤلاء الشباب سيكونون قادة المستقبل وصناع القرار الحقيقي بعد فترة من الزمن.


وأضافت إن المنتدى يستهدف إعداد الشباب، لصناعة قادة عالم مرتبطين بجذورهم الحقيقية وتراثهم القديم وتاريخهم المشترك، خاصة وأن الدول قبل التقسيم كانت واحدة وبينها جذور مشتركة، موضحة أن المنتدى يستهدف أيضا زيادة وعي الشباب بالتطور الرقمي والتكنولوجي والتقنيات الحديثة مثل الـ"البلوك تشين" وغيرها.


وأكد أن المنتدى متكامل ويعمل على إعداد الشباب بطريقة نابعة منهم وليس بتوجيه أو استقطاب ويترك لهم المساحات المتاحة للإبداع بشكل يجعلهم يرون الحقائق كلها أثناء لقائهم وتواصلهم، ليحللوا الأزمات لعدم إتاحة الفرصة لجهات أخرى كي تتسلل بينهم وتحدث استقطابا.

    الاكثر قراءة