الجمعة 3 مايو 2024

نصائح بسيطة للعناية بالشعر المجعد للأطفال

سيدتي15-12-2019 | 17:06

يسهل التعامل والعناية بالشعر المجعد لدى الكبار ولكن الأمر يزداد صعوبة مع الأطفال الرضع حيث يستلزم ذلك عناية خاصة بسبب طبيعة الأطفال الحساسة وهناك العديد من الأمور التى يجب مراعاتها.

 

وفيما يلي نقدم مجموعة من النصائح الهامة التى يجب الالتزام بها للعناية بالشعر المجعد للرضيع:

 

1- قومي بغسل شعر الطفل الرضيع مرة واحدة فى الأسبوع على الأكثر حيث يكون الشعر المجعد أكثر جفافا من غيره مما يستلزم إلى ترطيب مضاعف لذلك يجب الحفاظ على زيوت الشعر الطبيعية ويتسبب غسل الشعر بشكل يومي إلى تجريده من هذه الزيوت وإصابته بالجفاف، والتزمي بغسل الشعر مرة واحدة فى الأسبوع ثم قومي بمد الفترة إلى أسبوعين فى حالة ملاحظة تضاعف إفراز الزيوت.

 

2- بالإضافة إلى زيوت الشعر الطبيعية يجب إضافة عامل آخر لترطيب الشعر: تجنبي مستحضرات العناية بالشعر واستخدمي الزيوت الطبيعية الصافية دون أي إضافات مثل زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، وزيت اللوز (ضعي القليل من الزيت على راحة يدك ثم دلكي به جذور الشعر وفروة الرأس).

 

3- إذا كان طفلك ذو شعر مجعد فإن معنى ذلك إنك تعاني فى معظم الوقت من فك تشابك الشعر: يمكنك بالطبع استخدام مشط واسع الأسنان إلا أن أفضل وأسهل طريقة لذلك هو استخدام يديك، سوف يسهل ذلك فك التشابك بالإضافة إلى إنه لن يسبب أي ألم للطفل الرضيع.

 

4- بسبب طبيعة الشعر المجعد الجافة فإن أي قدر من الاحتكاك ببعض خامات الأقمشة مثل القطن والصوف ممكن أن تتسبب فى زيادة جفاف الشعر، ويفضل استخدام خامة الحرير لأغطية الوسائد والقبعات ومناشف الشعر لحماية شعر طفلك من الجفاف.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa