السبت 1 يونيو 2024

"عصام": محاور منتدى الشباب عززت قدرات الشباب الإبداعية والفكرية

أخبار17-12-2019 | 16:58

قال علاء عصام، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى الشباب في نسخته الثلاثة حقق أهدافه في توظيف جميع محاوره لخدمة الشباب والتحديات التي تواجه، والاهتمام بالجوانب الإبداعية والفكرية لديه، لافتا إلى أن اهتمام المنتدى بالذكاء الاصطناعي والأمن الغذائي  والورش الإبداعية والعملية.

وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب لـ"الهلال اليوم" أن الرئيس السيسي قدم عرضا تفصيلا إلى المخاطر التي تواجه العالم بأثره وليس المنطقة فقط وعلى رأسها ملفات الإرهاب والتدخلات الخارجية، مشددا على أنه لا يمكن تحقيق التنمية بدون التصدي للتحديات الإرهابية والأمنية، وتجفيف منابع التطرف في العالم.

ولفت إلى أن الذكاء الاصطناعي يعد من أهم المحاور التي ركز عليها المنتدى في تنمية قدرات الشباب وتأهيله لسوق العمل باعتبار التحول الرقمي من أهم التنقية العصرية التي بتطلب على الجميع التسلح بها في وجه التحديات القائمة.

وانطلقت، السبت الماضي، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، واختتم أعماله، اليوم الثلاثاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الشخصيات المحلية والعربية والدولية، بالإضافة إلى أعداد من الشباب من حول العالم.

وألقي المنتدى الضوء على قضايا مختلفة تندرج تحت محاور السلام والتنمية والإبداع.

ودوٌن المئات من شباب العالم من الحاضرين بمنتدى شباب العالم، أمنياتهم وأحلامهم على «مصابيح شجرة رأس السنة»، التى وضعتها إدارة منتدى شباب العالم هذا العام، فى نسخته الثالثة، والذي يتزامن مع بدأ الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية 2019.

ووجهت إدارة منتدى شباب العالم 2019، الدعوة إلى الحضور للاحتفال بأعياد رأس السنة الميلادية، خلال المشاركة فى فاعلية «شجرة رأس السنة»، بكتابة أمنياتهم للعام الجديد، على مصابيح وضعت على شجرة رأس السنة، والتى أضيئت في أن واحد، وأعطت مشهدا بديعًا.