الثلاثاء 28 مايو 2024

وفد سياحي كوري يبدي إعجابه بالحضارة الفرعونية القديمة

فن17-12-2019 | 17:22

قام وفد سياحي كوري جنوبي، اليوم الثلاثاء بزيارة المنطقة الأثرية في قرية "بني حسن " مركز أبوقرقاص ، جنوب المنيا ، للتعرف على المعالم السياحية بالمحافظة، وتاريخ الحضارة الفرعونية القديمة ، حيث أبدى إعجابه الشديد بما شاهده من آثار وحضارة ضاربة في أعماق التاريخ .


وأكد أسامة القاضي ، محافظ المنيا، تكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية في المحافظة ، والعمل على إعادة المنيا إلى خريطة السياحة العالمية، موجهاً بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين وتوفير كل سبل الراحة والآمان لهم مع تهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها المحافظة وترك أثر جيد في نفوس الزائرين.


ومن جانبه، أوضح دكتور ثروت الأزهري ، مدير إدارة السياحة بالمنيا، أن المحافظة تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها : منطقة آثار الأشمونين ، شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار "بني حسن " التي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترا وتضم 39 مقبرة قديمة من عهد الدولة الوسطى.


كما تضم المحافظة أحد مسارات رحلة "العائلة المقدسة " في منطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار "البهنسا" التي تقع على بعد 16 كيلو مترا من مركز بني مزار وهى مدينة أثرية قديمة ، عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب ب"البقيع الثاني " لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.