الأحد 9 يونيو 2024

عضو تنسيقية الأحزاب: توصيات منتدى الشباب توحد الجهود لمواجهة الهجرة غير الشرعية والقرصنة

أخبار18-12-2019 | 13:26

قال رامي عبد الباقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن توصيات منتدى شباب العالم أمس جاءت نتيجة الورش والجلسات التي عقدت على مدار أيام الفعاليات، مضيفا إن التوصيات كما حدث خلال النسختين الماضيتين تأخذ طريقها للتنفيذ من قبل الدولة المصرية، حيث تتكاتف جميع الجهود لتنفيذ هذه التوصيات .


 

وأكد عبد الباقي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أهم توصيات المنتدى هذا العام كان التعامل مع ملف اللاجئين بالاستفادة من النموذج المصري، لأن مصر لا تتعامل مع اللاجئين كغرباء وإنما تعتبرهم شركاء في الوطن من حيث البنية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية.


وأضاف إن التوصيات شملت أيضا أبعادا خاصة بالجانب الأفريقي وإحياء دورة ألعاب الأورومتوسطية، وإنشاء منطقة أورمتوسطة للتعليم العالي والعلوم بمدينة العلمين الجديدة، وملتقى شباب الأورومتوسط أيضا، مؤكدا أن الرئيس أصدر 10 قرارات خلال ختام المنتدى وبتكليفات للوزارات المعنية.


وأوضح أن هذه التكليفات شملت عقد شراكات مع المنتديات العالمية المهتمة بالشباب، ومبادرة بعنوان "مراكب النجاح" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة، مضيفا إن هذه الهجرة لها خسائر كبيرة اقتصادية واجتماعية وفي الأرواح ومن المهم تقنينها ومكافحتها بكافة السبل.


وأضاف إن المنصة الإلكترونية العربية الأفريقية للمرأة تتضمن مكتبة إلكترونية لكل الدراسات الخاصة بالسيدات بما يضمن نجاح المبادرات النسائية والمساهمة في زيادة تمكين المرأة، مشيرا إلى أن مبادرة الاتحاد الأفريقي 2021 لخلق مليون وظيفة للمساهمة في القضاء على البطالة من التوصيات المهمة أيضا.


وأشار إلى أن مبادرة الفن من أجل الإنسانية التي أطلقتها التوصيات أيضا تعمل على احتضان جميع إبداعات الشباب لأن الفن وسيلة مهمة للتغيير الاجتماعي والتعديلات التشريعية، موضحا أن المبادرة الإفريقية لمكافحة القرصنة الإلكترونية أيضا مهمة لمكافحة الاختراقات التي تهدد بيانات المستخدمين.