الأربعاء 29 مايو 2024

منظومة جديدة للنظافة باسم "نظف بلدك" بأسوان

18-12-2019 | 20:39

أعلن محافظ أسوان أشرف عطية، عن إطلاق مبادرة "نظف بلدك" كبداية لتطبيق منظومة متكاملة للنظافة بالمحافظة والتي ستعتمد على تكثيف العمل لرفع كافة كميات القمامة والمخلفات من الشوارع والميادين الرئيسية والداخلية خلال الأيام القادمة على أن يتم التنفيذ بمختلف الأحياء والمناطق السكنية داخل مدينة أسوان بالكامل كمرحلة أولى وفى توقيت واحد ليعقب ذلك تطبيقها مرحلياً على باقي مدن ومراكز المحافظة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقده محافظ أسوان بحضور الدكتورة غادة يحيى والدكتور أحمد شعبان نائبي المحافظ، واللواء محمد خالد نائب مدير أمن أسوان و ممثلين عن مختلف طوائف المجتمع الأسواني.


وقال المحافظ إنه سيتم إجراء التقييم لمكافأة الجادين ومحاسبة المقصرين وذلك تطبيقاً لمبدأ الثواب والعقاب، لافتًا إلى أهمية الاهتمام بالتوعية بكافة دور العبادة سواء المساجد أو الكنائس لإنجاح المنظومة الجديدة من خلال تفعيل آلية تجميع القمامة من المنازل من خلال العاملين بشركة النظافة في وقت معين سيتم تحديده، وبالتوازي سيتم رفع الصناديق والحاويات من الشوارع عدا الأماكن التي بها أنشطة تجارية وصناعية لإضفاء الشكل الجمالي المطلوب. 


وشدد أشرف عطية على أنه مع تطبيق منظومة النظافة الجديدة سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين حيث سيتم عقد مؤتمر شهري لمتابعة ما تم من أعمال في منظومة النظافة الجديدة لتحقيق الرقابة الكاملة على أسلوب العمل من أجل تلافى أي خلل أو سلبيات أو قصور والاستمرار في إنجاحها. 


وأشار إلى أن مسئولىي الوحدات المحلية سيقومون بعرض خطة النظافة التي سيقومون بتنفيذها على أرض الواقع وتوضيح ما لديهم من إمكانيات أو أعطال في المعدات تحتاج إلى إجراء الصيانة السريعة لها لتكون مكونات العمل كاملة وجاهزة لتطبيق المنظومة الجديدة للنظافة على أكمل وجه. 


وأوضح محافظ أسوان أنه سيتم تشكيل لجنة يدرج فيها كل من له أفكار إيجابية وبناءة، كما سيتم تكثيف وتزويد كاميرات المراقبة بالشوارع لتحقيق السيطرة المطلوبة ، وتوفير الخط الساخن لتلقى أي بلاغات أو شكاوى لسرعة التعامل معها، وعقب استماع المحافظ لكافة الآراء والمقترحات قدم شكره لجميع الحاضرين لحرصهم على المشاركة في المؤتمر من أجل التكاتف لتعود أسوان لسابق عهدها في أبهى صورها.